الأرض تقاتل مع أبنائها.. حرب الإخوان أضاعت تحرير الشمال وأمن الجنوب (صور+ فيديو)

تقارير - Wednesday 13 May 2020 الساعة 02:42 am
أبين، نيوزيمن، أحمد قاسم:

نشر كتاب وناشطون جنوبيون صورا وفيديوهات من أرض المعركة في منطقة الشيخ سالم بمحافظة أبين، تظهر حجم الغنائم والخسائر الكبيرة التي تلقتها مليشيات الإخوان بعد مهاجمتها قوات للمقاومة الجنوبية.

واعتبر الناشطون، في تدويناتهم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن الأرض قاتلت مع ابنائها وتحولت أبين إلى جحيم ضد مليشيا الإخوان التي تخوض حربا وفق معادلة أضاعت تحرير الشمال وأمن الجنوب.

وأكد عضو الجمعية الوطنية الجنوبية، وضاح بن عطية، أن الوضع مطمئن في أبين وأن القوات الجنوبية سحقت اليوم أكثر من 6 هجمات لمليشيات الإخوان المعادية.

وقال "الأرض تقاتل مع اهلها.. كل مرة قوة جديدة تنكسر وفي كل زحف يتم تدمير عدد من المعدات العسكرية وقتل العشرات وما زالت جثثهم مرمية".

‏وأشار إلى أن المقاومة الجنوبية اعتمدت سلاح القذائف الثقيلة والهاون في حربها وتمكنت من تحقيق إصابات دقيقة بحكم الاستطلاع الحربي الدقيق على ثكنات الإخوان.

‏ونفى عطية أي انتصارات تروج لها أبواق الإخوان، ووصفها بالانتصارات "الفيسبوكية"، مؤكداً: شرعية الإخوان سيتم دفنها بشقرة، والعيد عيدين.

‏وأوضح، أنه رغم التضحيات التي قدمها أبطال الجنوب إلا أن خسارة الإخوان تفوقها بعشرات الأضعاف، وقد قتل أغلب قياداتهم وأسر عدد كبير من المعتدين بينهم 3 قادة.

إلى ذلك، أعرب رئيس تحرير صحيفة يافع نيوز الإلكترونية ياسر اليافعي، عن أسفه من الدعم السعودي المقدم‬⁩ لمليشيا حزب الاصلاح، لافتا إلى أنها اصبحت غنائم للقوات الجنوبية.

وأضاف: "كان الدعم مقدما لتحرير مناطقهم في الشمال، استخدموه في حربهم ضد الجنوب المحرر لخدمة مشاريع معادية للتحالف العربي، مؤسف ما يحدث".

‏وكتب اليافعي "الكثير من الاطراف الشمالية تكذب على هادي بتأييد شرعيته، من أجل الحفاظ على الوحدة التي تعني مصالحهم ومصالح احزابهم فقط، وهادي ذاته يكذب على هذه الاطراف بالوحدة من اجل يبقى نفوذه ونفوذ جماعته".

‏ولفت إلى أن ذلك معادلة أضاعت الشمال والجنوب، وقال "لجميعهم: من زرع الحيلة لن يحصد إلا الخسارة".

المراسل الحربي نبيل القعيطي بدوره بث صورا مختلفة من أرض المعركة، كما بث تصريحا للعميد عبدالله الحوتري رئيس المجلس الانتقالي في أبين، أكد فيه أن أبين باتت عصية على السقوط في أيادي مليشيات الإخوان التي سلمت الجوف ومأرب إلى الحوثيين.

وقال الحوتري "من ترك ارضه وعرضه للحوثيين وأتى إلى ابين لكي يسقطها، ابين عصية ولن يسقطها، ومن كان ثعلبا في ⁧‫الجوف‬⁩ ومأرب‬⁩ لن يكون نمرا في الجنوب".