"بني حشيش" تطالب الحوثي بإطلاق عميد اعتبره "عائداً لحضن الوطن"

@ عدن، نيوزيمن: تقارير

2020-05-20 22:27:25

كشفت أسرة الضابط في المؤسسة الاقتصادية اليمنية، العميد علي محمد غالب جارالله، عن تعرضه للاختطاف، منذ فترة طويلة، من قبل مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن.

وناشدت الأسرة، ومعها مشايخ بني جارالله في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء، زعيم المليشيا الحوثية عبدالملك الحوثي، بالتوجيه بالإفراج عنه.

وكشفت الأسرة، في رسالة مناشدة اطلع عليها "نيوزيمن"، عن تعرض العميد جارالله للخطف والسجن والتحقيق في الهيئة العامة للاستخبارات العسكرية الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء لأكثر من شهر نهاية العام الماضي.

وذكرت أن المليشيا أفرجت عن العميد علي محمد جارالله حينها لعدم ثبوت أي تهمة عليه، غير أن الاستخبارات العسكرية الحوثية عادت لاعتقاله في منتصف شهر يناير الماضي وسلمته لجهاز الأمن السياسي ليتم زجه في السجن حتى اليوم بدون أي تهمة.

وقالت الأسرة وقبائل منطقة بني جارالله في بني حشيش، إنه لم يتم إجراء أي تحقيق معه إلى الآن.

وأضافت إنها طرقت كل الأبواب في المديرية ومحافظة صنعاء وقيادة المؤسسة الاقتصادية "وقدمنا كل الضمانات في سبيل الإفراج عليه دون جدوى".

وأشارت الأسرة إلى أنها لم تتمكن من زيارته منذ اختطافه.

وطالبت، في ختام المناشدة، باعتبار العميد علي جارالله "أحد العائدين إلى أحضان الوطن"، (توصيف تطلقه مليشيا الحوثي على العائدين من صفوف الشرعية إلى مناطقها) إن لم يكن هناك أي قدر لموقفه و"قدر لقبيلة بني حشيش". وفق نص البيان.