مليشيا الحوثي تعدم قائداً عسكرياً أسرته مصاباً في الجوف

الجبهات - Saturday 23 May 2020 الساعة 12:47 am
الجوف، نيوزيمن، خاص:

أعدمت مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، قائدا عسكريا، كانت قد أسرته خلال المعارك مع قوات الشرعية، بمحافظة الجوف شمال شرقي اليمن، في رابع جريمة من نوعها.

وقال المتحدث باسم المنطقة العسكرية السادسة ربيع القرشي، الجمعة، إن مليشيا الحوثي أقدمت على إعدام العميد حسين العصيمي قائد اللواء161 مشاه الذي كانت قد أسرته مصابا قبل شهر أثناء قيادته معركة بجبهة المهاشمة.

وأضاف القرشي: ظهر العميد العصيمي على قناة المسيرة الحوثية وهو بصحة جيدة ولكننا تفاجأنا بوصول جثمانه يوم أمس (الخميس) وعليه آثار التعذيب، مؤكداً أن المليشيات الحوثية تقوم بإعدام الأسرى.

وتعد هذه رابع حالة إعدام نفذتها المليشيا بحق أسرى في الجوف وكشف عنها خلال 48 ساعة، حيث سبق أن كشف مصدر محلي لـ"نيوزيمن"، الأربعاء الماضي، عن إعدام 3 أسرى من أبناء الحزم.

وأوضح المصدر أن كلا من علي ربيش بن عسكر وأمين بن علي عسكر وعبيد الصوملي من أبناء مديرية الحزم أصيبوا ووقعوا في أسرى لدى المليشيا الحوثية في وقت سابق من العام الجاري خلال صد هجوم حوثي في جبهة العقبة.

وأكد ظهور الأسرى الثلاثة في وقت سابق على قناة المسيرة التابعة للحوثيين وهم بحالة صحية جيدة، كما نقل شهود عيان عن قيادات حوثية قولها إن الثلاثة تعرضوا لإصابات طفيفة.

وأضاف المصدر إن قبائل الأسرى مارست ضغوطا للكشف عن مصيرهم والمبادلة بهم، فقام الحوثيون بتسليمهم جثثا هامدة بعد ثلاثة أشهر من وقوعهم في الأسر، مدعين أنهم قتلوا في يوم المعارك نفسه.