كلاسيكر الدوري الألماني.. دورتموند يستقبل بايرن ميونخ في قمة مواجهات الجولة الـ28

رياضة - Tuesday 26 May 2020 الساعة 04:10 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تفتتح اليوم مواجهات الجولة الـ28 من الدوري الألماني، باللقاء الذي سيجمع بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ على ملعب سيجنال إيدونا بارك، في اللقاء الذي يعرف بكلاسيكر الكرة الألمانية.

ويتصدر بايرن ميونخ جدول الترتيب برصيد 61 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن مطارده المباشر بروسيا دورتموند، صاحب المركز الثاني برصيد 57 نقطة.

ويوصف اللقاء الذي يجمع الفريقين بأكبر مباراة في الدوري، وقد تحسم نتيجة المباراة لقب هذا الموسم إلى حد كبير.

وتمكن كلا الفريقين من تحقيق الانتصار في المباراتين السابقتين واللتين لعبتا بعد العودة لاستئناف النشاط الذي توقف لمدة شهرين تقريبا بسبب جائحة فيروس كورونا.

حيث تمكن بايرن ميونخ من الفوز على أونيون برلين بثنائية نظيفة خارج ميدانه ومن ثم الفوز على آينتراخت فرانكفورت على ميدانه بنتيجة 2/5، فيما سحق دورتموند ضيفه شالكة في دربي الرور برباعية نظيفة ومن تم فاز فولفسبورغ بثنائية نظيفة.

وسيفتقد دورتموند في لقاء اليوم لكل من للألماني ماركو رويس، التي تعرض لإصابة في فبراير/شباط الماضي، والمدافع الفرنسي دان أكسيل زاجادو، الذي خضع لعملية جراحية في الركبة، كما لم يعلن لوسيان فافر مدرب دورتموند، موقف ظهيره نيكو شولز من التواجد في القائمة، إلا أن إصابته وغيابه عن آخر مباراتين يمهدان لخروجه من قائمة الكلاسيكو، لكنه تمكن من استعادة خدمات ثنائي الوسط، إيمري تشان وأكسيل فيتسل.

بينما سيغيب عن بايرن ميونخ كل من فيليب كوتينيو وكورينتين توليسو، بسبب معاناتهما من إصابات في الكاحل، بينما يتواصل غياب نيكلاس سولي عن الملاعب، لعدم استعادة جاهزيته البدنية بعد إصابته في الرباط الصليبي للركبة العام الماضي، كما سيغيب لاعب الوسط الإسباني تياجو ألكانتارا، بسبب عد مشاركته في مارن الأمس.

ويعتمد الفريق البافاري على تألق مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي رفع رصيده من الأهداف هذا الموسم في الدوري إلى 27 في سعيه إلى الاقتراب من صاحب الرقم القياسي في موسم واحد والمسجل باسم جيرد مولر بـ 40 هدفا موسم 1971-1972.

في المقابل، يعول دورتموند على مهاجمه الدولي النروجي إرلينغ هالاند صاحب الـ19 عاما، والمنضم إلى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية قادما من سالزبورغ النمسوي والذي سجل 10 أهداف في 10 مباريات حتى الآن.

ويملك كل من ليفاندوفسكي وهالاند الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في مختلف المسابقات هذا الموسم برصيد 41 هدفاً في 35 مباراة حتى الآن.

وفي بقية لقاءات اليوم يلتقي كل من:
آينتراخت فرانكفورت × فرايبورغ 21:30
بايرن ليفركوزن × فولفسبورغ 21:30
فيردير بريمن × بروسيا مونشنجلادباخ 21:30