إغلاق قسم الطوارئ بمستشفى تريم بعد إصابة عامل صحي بـ"كورونا"

متفرقات - Wednesday 27 May 2020 الساعة 05:59 pm
تريم، نيوزيمن، خاص:

أغلقت إدارة مستشفى تريم العام بمحافظة حضرموت، جنوبي اليمن، الأربعاء، قسم الطوارئ لمدة 24 ساعة، بعد إصابة أحد العاملين بالقسم بفيروس كورونا نتيجة لمخالطته لمصاب زار المستشفى قبل أيام.

وقالت إدارة المستشفى، في بلاغ صحفي تحصل "نيوزيمن" على نسخة منه، إن إجراء الإغلاق يأتي لتعقيم القسم والمستشفى بشكل عام خوفاً من انتقال الوباء إلى النزلاء المرضى وحفاظا على سلامة الكوادر الطبية العاملة بالقسم ومرتادي قسم الطوارئ الذي يعد أحد أهم الأقسام الحيوية.

وأسفت للمواطنين عن اتخاذ هذا الإجراء المؤقت، مهيبة بجميع المواطنين التقيد التام بتوجيهات مكتب الصحة العامة والسكان والسلطة المحلية بمديرية تريم بالالتزام بالجلوس في البيوت والتباعد الاجتماعي وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى متقيدين بأدوات السلامة عبر لبس الكمامة وغسل اليدين بالماء عند العودة للبيت.

وكان الناطق الرسمي باسم مكتب الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت الدكتور غازي باشامخة قد حذر، في بيان سابق، المواطنين بمديرية تريم ووادي وصحراء حضرموت من خطورة الوضع فيها خاصة تريم، لافتاً أن فرق الترصد الوبائي لم تستطع حصر المخالطين الذين من المتوقع أن يصل عددهم لما يزيد عن الألف مخالط في تريم وسيئون فقط ولا تتوافر معلومات عنهم.