بدءاً من 30 مايو ولمدة 15 يوماً.. الحكومة المصرية تصدر قرارات جديدة

العالم - Thursday 28 May 2020 الساعة 10:00 am
عدن، نيوزيمن:

أعلن رئيس الوزراء المصري د. مصطفى مدبولي عن اتخاذ قرارات جديدة بخصوص الأوضاع الصحية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا.

وجاء في القرارات التأكيد على استمرار عمل كافة الاحتياطات اللازمة لمواجهة الوباء من خلال منع الحركة ابتداء من الساعة الثامنة مساء وحتى ال6 صباحا.

إلزام كافة العاملين ومرتادي الأسواق والمنشآت الحكومية والخاصة ووسائل النقل بارتداء الكمامات الواقية وفي حال المخالفة هناك غرامة تصل إلى 4 آلاف جنيه.

استمرار إغلاق المقاهي والكافيهات وملاهي الألعاب والحدائق والمتنزهات والشواطئ، باستثناء توصيل الطلبات للمنازل على مدار اليوم.

إغلاق المحلات التجارية والحرفية والمولات أمام الناس ابتداء من الساعة 5 حتى 6 صباحا.

القرار استثنى المخابز والبقالات ومحال اللحوم والفواكه والخضروات والدواجن والأسماك والصيدليات والسوبر ماركات المتواجدة خارج المولات.

توقف كافة وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة تجنبا لأي ازدحام بين المواطنين قد يؤدي إلى انتشار الفيروس، واستمرار تعليق خدمات الوزارات والمحافظات، وكذلك الجوازات وخدمات السجل المدني، ما عدا مكاتب الصحة والعمل والبريد.

وأخيرًا تعليق حركة الطيران الدولي في جميع المطارات المصرية لحين إشعار آخر، مع مراعاة حركة الاقتصاد المصري على مدار الوقت، ومتابعة انخفاض حالات الإصابة، وتغيير القرارات في حالة استدعى ذلك.