الإرهاب الحوثي يمطر قرى وأحياء الدريهمي وحيس والتحيتا بالقذائف

المخا تهامة - Thursday 28 May 2020 الساعة 06:25 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

القصف والاستهداف الحوثي يتواصل بكثافة نارية وتجدد الخميس 28 مايو 2020م في مديريات جنوب محافظة الحديدة غداة إحباط هجمات وتسلل وإخماد مصادر نيران وإصابة مدنيين بشظايا المقذوفات على أحياء سكنية.

تتعرض القرى السكنية والمزارع في مديرية الدريهمي لقصف عنيف ومتجدد من قبل المليشيات الحوثية، الذراع الإيرانية في اليمن. وبحسب مصادر محلية استخدمت المليشيات على القرى قذائف الهاون وقذائف B10 بشكل هستيري، مخلفة حالة من الهلع والخوف في أوساط المواطنين.

وفي مدينة حيس فتحت المليشيات نيران أسلحتها المتوسطة وأطلقت النار من الأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14,5 وعيار 12.7 ومعدل البيكا، صوب منازل المواطنين في مركز المديرية بشكل متعمد ومتواصل خلال ساعات النهار.

إلى هذا أخمدت القوات المشتركة مصادر نيران القصف الحوثي المتجدد الخميس على التحيتا. وقال مصدر عسكري ميداني في القوات المشتركة إن المليشيات استهدفت الأحياء السكنية في مدينة التحيتا مستخدمة الأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 وبسلاح الدوشكا. وأضاف المصدر إن القوات المشتركة ردت على مصادر النيران الحوثية بعد ان رصدتها، ووجهت لها ضربات موجعة وحققت إصابات مباشرة في صفوف المليشيات وتمكنت من إخمادها.