تعز.. كورونا يكشف الخلاف بين السلطة المحلية وسلطة الأمر الواقع

السياسية - Saturday 30 May 2020 الساعة 05:11 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

كشفت مقررات وتوصيات لجنة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا الخلاف القائم وتضارب الصلاحيات بين السلطتين المحلية وسلطة الأمر الواقع التابعة لتنظيم الإخوان في محافظة تعز.

حيث جددت لجنة الطوارئ في اجتماع استثنائي برئاسة وكيلة المحافظة للشؤون الصحية إيلان عبدالحق إصدار مقررات وتوصيات للمرة الخامسة لمنع تفشي وباء كورونا في مدينة تعز.

وقررت لجنة الطوارئ لمواجهة كورونا في اجتماعها، أمس الجمعة، حظر التجوال الجزئي، ولم تحدد التوقيت، وإغلاق المناطق الموبوءة، وتنفيذ حملات الرش الضبابي والتعقيم في مدينة تعز.

كما قررت لجنة الطوارئ مجدداً، إغلاق أسواق القات ومنع إدخال القات إلى المدينة لمدة ثلاثة أيام، وإغلاق المطاعم والبوفيهات والسماح بتقديم الوجبات السفري، بالإضافة إلى إغلاق المساجد ومعاقبة المخالفين.

وقال مصدر مسؤول لـ(نيوزيمن)، إن سلطة الأمر الواقع التابعة لتنظيم الإخوان تواصل رفضها مقررات وتوصيات لجنة الطوارئ لمكافحة فيروس كورونا، ويطالبون رئيس اللجنة المحافظ نبيل شمسان بتخصيص ميزانية لتنفيذ مقررات اللجنة.

ووفقا للمصدر، ترفض سلطة الإخوان إغلاق المساجد منذ بداية شهر رمضان، كما تقوم مليشياتهم المسلحة وقوات أمنية بحماية أسواق القات مقابل أموال من مالكي تلك الأسواق.

وتشير الإحصائيات الطبية الرسمية وصول أعداد المصابين بفيروس كورونا في مدينة تعز وريف جنوب المحافظة إلى 40 حالة إصابة، و10 وفيات، فيما العدد الحقيقي تجاوز الأعداد المعلنة بسبب عودة مواطنين من المدن الموبوءة مثل صنعاء وعدن.