مشايخ النكف عن اجتماع تحكيم في صنعاء بشأن جهاد: لا يعنينا والحل في ردمان

السياسية - Sunday 31 May 2020 الساعة 10:40 am
البيضاء، نيوزيمن:

نفى أحد مشايخ النكف بمحافظة البيضاء أن يكون آل الأصبحي قبلوا التحكيم القبلي في مقتل الشهيدة جهاد الأصبحي، خلال الاجتماع الذي عقدته قيادة الحوثيين الجمعة في صنعاء بحضور "افتراضي" لزعيم المليشيا عبدالملك الحوثي. 

وقال الشيخ حسين محمد المظفري، إن "الاجتماع الذي حدث أمس (الجمعة) في صنعاء والتحكيم في قضية ‎جهاد الأصبحي والحكم والتشريف للحكم الذي صدر لا يعني آل الأصبحي لا من قريب ولا من بعيد".

وأضاف، في تغريدة على حسابه في تويتر: إن "القضية تخص آل الأصبحي بشكل مباشر وتخص أهل ‎البيضاء بشكل عام"، مؤكداً أن حل القضية في ردمان عند الشيخ ‎ياسر العواضي وأبو الشهيدة ومشايخ النكف.

وأوضح المظفري، الذي يشغل منصب "مستشار محافظة الجوف"، أن ما حدث في صنعاء لا علاقة به للشيخ ياسر ولا لوالد الشهيدة جهاد ولا لقبائل النكف لا من قريب ولا من بعيد، معتبراً ما جرى في الاجتماع التفافاً على القضية.

وكشف مصدر قبلي عن قبول المشايخ من البيضاء موالين للحوثيين ب(التحكيم المطلق في العيوب والحشم) من الحوثيين في قضية جهاد الأصبحي، ولم يقبلوا التحكيم في الدم لكونهم غير مخولين بذلك.

وبحسب المصدر، حكم المشايخ على الحوثيين ب110 ملايين ريال يمني، وطرحوا منها ثلث المبلغ لعبدالملك الحوثي وثلث للاقباله، وأكد المصدر (تشريف الحكم) من قبل الحوثيين ودفع المبلغ.                             

بالمقابل، على مشايخ البيضاء المحكمين تسليم المطلوبين للحوثيين من آل الأصبحي والتخلي عن الشيخ ياسر ‎العواضي وكل القبائل الذين لبوا دعوته للنكف القبلي.