الانتقالي يكلف فريقاً متخصصاً بحل أزمة الكهرباء في عدن

إقتصاد - Sunday 31 May 2020 الساعة 07:49 pm
عدن، نيوزيمن:

أقرّ المجلس الانتقالي الجنوبي، الأحد، تكليف فريق متخصص لحل إشكالية الكهرباء برئاسة الدكتور عبدالقوي الصلح، رئيس الدائرة الاقتصادية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس.

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك ترأسه اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، ضم أعضاء هيئة رئاسة المجلس، واللجنة الاقتصادية.

ووقف الاجتماع أمام تطورات الأوضاع التي تشهدها العاصمة عدن والصعوبات الكبيرة في مجالي الصحة والخدمات وفي مقدمتها خدمات الكهرباء والمياه والنظافة.

واستعرض ابن بريك الخطوات العاجلة لتحسين الأداء في المؤسسات الخدمية وقطاع النظافة، ورفع كفاءة أداء العمل وتطوير الخدمة في المنشآت الصحية.

وتطرق اللواء ابن بريك أيضاً إلى ما تشهده الجبهات في كل من أبين والضالع وطور الباحة وكرش والساحل الغربي من تطورات عسكرية، مشيداً في السياق بالإنجازات التي تحققها القوات الجنوبية ضد الغزو المليشياوي بشقيه الحوثي والإخواني.

من جانبه قدم الدكتور عبدالسلام حُميد، مستشار رئيس المجلس الانتقالي للشؤون الاقتصادية، رئيس اللجنة الاقتصادية، شرحاً حول آخر المتابعات في مجال استيراد المشتقات النفطية بالتنسيق مع شركة النفط، للتسريع بطلب شحنة إسعافية تحسباً لنفاد الوقود بمحطات توليد الكهرباء.

وناقش الاجتماع مقترحاً بتشكيل وحدات مصغرة باللجنة الاقتصادية متخصصة بشؤون مراقبة النفقات التشغيلية لوضع حدٍ للفساد الذي استشرى في مختلف المؤسسات والمرافق الحكومية، وتوزيع أعضاء هيئة الرئاسة في مهام الإشراف على تلك الوحدات ومساعدتها في عملية التنسيق لتنفيذ مهام النزول الميداني المباشر وتسهيل مهامها.