شباب عدني يسطر إرادته الحقيقية في تلبية نداء الواجب

متفرقات - Tuesday 02 June 2020 الساعة 08:00 am
عدن، نيوزيمن، محمد جسار:

إن التفاني بالجهد والعمل والذي سطره شباب مدينة عدن منذ حادثة السيول الأخيرة، هو شيء تفتخر به هذه المدينة، فقد ظهر شبابها بأكمل صورة، وبأعلى درجات من الاصرار والارادة والتحدي. 

يحكي عبيد البكري لنيوزيمن عن إرادة الشباب الصلبة وتلبيتهم لنداء الواجب قائلاً: خرجنا نحن مجموعة شبابية منذ اليوم الأول لحادثة السيول والتي تسببت في وجع الكثيرين من سكان هذه المدينة، خرجنا لنجد انفسنا بين الأنقاض وبين الناس ومعاناتهم.

وأضاف: قد ساعدنا الناس في بادئ الامر بامكانياتنا المحدودة، في اللحظة التي لم نر اي بادرة تدخل من الدولة او المنظمات والكيانات الأخرى، كانت ادواتنا هي المجارف والجواري وبدأنا بسحب السيارات العالقة، وفتحنا الشوارع التي اغلقتها مخلفات السيول، استمر عملنا لبرهة من الوقت بشكل عشوائي وغير تنظيمي، واضطررنا مجبرين على العمل تحت اسم (مكتب الانقاذ الوطني الشامل) #ماوش.

استمر عملنا بدون أي دعم وقمنا بالتنسيق وعمل لجان مجتمعية من المتطوعين في كل أحياء عدن.

وتابع: بفضل الله لدينا الآن قاعدة بيانات تضم اكثر من ٣٠٠ متطوع من شباب عدن. ولا ننكر دور احد فقد ساهمت عدة مبادرات وتدخلات سواءً كانت من تجار او منظمات وكيانات أخرى.

وفي معرض إجابته عن أهم الأعمال التي قاموا بها قال: أهم الأعمال التي قمنا بها والبعض لا يزال قائماً إلى الآن:

- إزالة مخلفات السيول والسيارات العالقة في التواهي والمعلا وكريتر.

- شفط مياه الامطار الراكدة في مديرية خورمكسر (العريش - حي السلام- حي الاطباء - المجدلة - حي السعادة - معسكر بدر- حي السفارات).

- حملة نظافة في مديرية التواهي.

- وبتكليف مباشر من مأمور المعلا فهد مشبق قمنا بالاشراف على جميع اعمال ازالة مخلفات الأمطار وفتح الشوارع وحملات الرش والتعقيم وأعمال الصرف الصحي وكذلك ادارة المجمع الصحي في المعلا حيث كان أول مجمع صحي يتم افتتاحه في عدن واستقبلنا الحالات من جميع مديريات عدن حيث بلغ اجمالي الحالات التي استقبلناها بأول يوم تاريخ ٨ مايو٢٠٢٠ لا يقل عن ٤٠٠ حالة.

- تنفيذ اعمال الرش الضبابي في مديريتي خورمكسر والمعلا.

- النزول للمجمعات الصحية في جميع المديريات لمعرفة احتياجاتها ورفعها للجهات المختصة تمهيداً لافتتاحها مجددا لاستقبال المواطنين.

- تنفيذ مسح ميداني وعمل كشوف للمتضررين من السيول في مديريات كريتر والمعلا والتواهي وخورمكسر.

- توزيع سلل غذائية لمتضرري السيول في مديريات كريتر والمعلا والتواهي بدعم من مؤسسة بازرعة الخيرية.