طبيبة العيون آمال الذبحاني.. آخر ضحايا كورونا في صنعاء

متفرقات - Tuesday 02 June 2020 الساعة 09:08 pm
صنعاء، نيوزيمن، احمد فؤاد:

توفيت طبيبة العيون اليمنية آمال نعمان الذبحاني، في العاصمة صنعاء متأثرة بأعراض مرض فيروس كورونا المستجد covid-19. ليرتفع عدد ضحايا الوباء في الوسط الطبي إلى 16 حالة وفاة، حسب نقابة الأطباء والصيادلة في صنعاء.

وتوفيت طبيبة العيون آمال الذبحاني، استشارية العيون ورئيس قسم العيون بمستشفى مغربي بصنعاء، أمس الاثنين 1 يونيو الجاري، بالمستشفى الألماني السعودي بصنعاء، متأثرة بفيروس كورونا.

ونعت الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء، رحيل الطبيبة آمال نعمان الذبحاني، الأستاذ المساعد بقسم العيون بكلية الطب والعلوم الصحية.

كما نعت نقابة الأطباء والصيادلة إلى جميع أعضائها في الداخل والخارج، وإلى جميع العاملين في الوسط الطبي اليمني، والى كل الشعب اليمني "الشهيد رقم 16من أعضائها ورموزها الاوفياء" في مواجهة جائحة فيروس كورونا، الأخت الدكتورة آمال نعمان الذبحاني استشاري طب وجراحة العيون بالمستشفى المغربي والتي وافتها المنية يوم الاثنين بصنعاء.

وقالت نقابة الأطباء والصيادله إنها فقدت برحيل آمال الذبحاني أحد أعضائها الاوفياء، "والتي كرست كل حياتها في خدمة الوطن ومساعدة المرضى وكانت مثالا للاخلاق الفاضله والصدق والإخلاص في العمل".

وتعد آمال الذبحاني، أحد أمهر أطباء وجراحي العيون في اليمن، وتحظى باحترام وتقدير الوسط الطبي والمجتمعي ولها رصيد حافل بالعمل الإنساني.

ويعمل الأطباء في صنعاء في ظل نقص كبير بالكوادر الطبية، وفي ظروف اقتصادية صعبة إثر انقطاع صرف مرتبات العاملين في القطاع الصحي، ولا تتوفر لهم وسائل حماية من احتمالية تعرضهم للعدوى.