تنديد يمني واسع بجريمة الاغتيال الإرهابية للصحفي القعيطي

متفرقات - Tuesday 02 June 2020 الساعة 09:24 pm
عدن، نيوزيمن:

لقيت جريمة اغتيال المصور الصحفي نبيل القعيطي تنديدا يمنيا وجنوبيا واسعا، عقب تعرضه لعملية اغتيال آثمة طالته، اليوم الثلاثاء أمام منزله في دار سعد في العاصمة عدن.

ونددت المجموعة الجنوبية المستقلة، في بيان لها، بتواصل حملات التحريض ضد الإعلاميين الجنوبيين التي تشنها مليشيات الإخوان تحت غطاء الشرعية في أبين وشبوة.

وقالت المجموعة، وهي تكتل يتألف من المدافعين عن حقوق الإنسان، إن تواصل الاعتداءات ولغة التهديد والتحريض ضد الصحفيين والإعلاميين الحنوبيين، مشهد يذكّر إبان الاجتياح الحوثي لعدن بل إن الوضع اليوم أسوأ في ظل اعتقالات واغتيالات تطالهم.

وأوضحت أن عملية التحريض ضد الإعلاميين والتي تشنها اقلام ووسائل إعلامية إخوانية وصلت لحد التكفير ووصفهم بالمرتزقة والعملاء في سبيل تبرير قتلهم.

كما أدانت المجموعة بشدّة سلوكيات القمع والترهيب ضد الإعلاميين والصحفيين في حضرموت والممارسات التعسفية ضدهم.

وطالبت المجموعة أجهزة الأمن توفير كلّ ضمانات الحماية والوقاية للإعلاميين والنّشطاء الحقوقيين باعتبارهم أحد أهم صمّامات الأمن والأمان للبلاد، كما طالبت منظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي التحرك لحماية الصحفيين والإعلاميين في الجنوب والذين يتعرضون لحملة ترهيب وقتل هي الأبشع في العقد الأخير.

في السياق ذاته، نعت نقابة الصحفيين اليمنيين المصور الصحفي نبيل القعيطي الذي يعمل لصالح وكالة فرنس برس وعدد من وسائل الإعلام الذي اغتالته عصابة مجهولة اليوم بعدن أمام منزله.

وطالبت النقابة السلطات الأمنية بعدن سرعة التحقيق وكشف الجناة وإحالتهم للجهات القضائية لينالوا جزاءهم الرادع.

وكان القعيطي من المصورين الشباب النشطين والذين شاركوا في تغطية الأحداث التي شهدتها عدن والمحافظات الجنوبية المجاورة.