تأجيل موعد إقامة بطولة كأس آسيا للناشئين

رياضة - Thursday 04 June 2020 الساعة 09:45 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم، عن تأجيل موعد إقامة منافسات نهائيات كأس آسيا للناشئين تحت 16 سنة، حيث كان من المقرر أن تستضيف البحرين البطولة في الفترة من 16 أيلول/سبتمبر المقبل حتى تشرين الأول/أكتوبر من العام الجاري.

وقال الاتحاد البحريني على لسان أمينه العام إبراهيم ابو العينين في تصريحات له لوكالة "فرانس برس": "قرار التأجيل جاء بعد اجتماعات متواصلة مع لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وضمن الاجراءات الاحترازية لمنع تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)". 

وأوضح البوعينين أنه: "تم التنسيق مع الاتحاد الآسيوي لتأجيل موعد انطلاقة البطولة على أرض البحرين حتى الأسبوع الأخير من شهر تشرين الثاني/نوفمبر بانتظار الموافقة النهائية واعتماد الفترة المقترحة من قبل لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم".

ومن المقرر ان يتم إقامة البطولة في موعدها الجديد، في الفترة من 26 تشرين الثاني/نوفمبر وحتى 15 كانون الأول/ديسمبر من العام الجاري 2020.

وستكون بطولة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحت 16 سنة 2020 هي النسخة التاسعة عشرة من البطولة، وسيلعب ما مجموعه 16 فريقا في البطولة، وهذه البطولة تعد بمثابة تصفيات لكأس العالم للفيفا للشباب تحت 17 عاما، وستتأهل الفرق الأربعة الأولى للبطولة إلى نهائيات كأس العالم للشباب تحت 17 سنة 2021 كممثلين عن الاتحاد الآسيوي.

وتمكن المنتخب اليمني للناشئين من التأهل إلى هذه النسخة من البطولة، لاحتلاله مقعدا من ضمن أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثاني في مجموعاتها، في التصفيات المؤهلة للبطولة. 

ويشارك المنتخب اليمني في هذه النسخة من البطولة إلى جانب منتخبات: البحرين، كوريا الجنوبية، اليابان، كوريا الشمالية، أستراليا، الصين، الإمارات، قطر، السعودية، إيران، الهند، طاجيكستان، عمان، أوزبكستان وإندونيسيا.