وزير حقوق الإنسان يدعو إلى تخصيص جزء من المساعدات الدولية لإنقاذ عدن

متفرقات - Thursday 04 June 2020 الساعة 10:04 pm
عدن، نيوزيمن:

دعا وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر، الأمم المتحدة إلى تقديم آلية واضحة عن كيفية توزيع الأموال والمساعدات الإنسانية التي تقدم لليمنيين، وتخصيص جزء من هذه المساعدات لإنقاذ مدينة عدن باعتبارها مدينة منكوبة.

وأشار الوزير، في مداخلة مع قناة الإخبارية السعودية، مساء الخميس، إلى أن 75%من سكان اليمن يعيشون في مناطق سيطرة الحوثي، منوها بأنه يصعب على الحكومة اليمنية مراقبة هذه البرامج والمشاريع بسبب عامل الحرب، ولكن بإمكان ذلك من خلال الآليات التابعة للأمم المتحدة، والتي دعاها بعد انتهاء مؤتمر المانحين، أن تقدم آلية واضحة إلى أين تذهب هذه الأموال والمساعدات، والتي يجب أن تذهب إلى مستحقيها في كل ربوع اليمن شمالا وجنوبا وشرقا وغربا، وليس كما كانت في الفترة السابقة حيث ذهبت تلك المساعدات إلى مليشيات الحوثي لتقوم ببيعها واستخدامها كمجهود حربي.

‏وأكد عسكر على ضرورة تخصيص جزء من هذه المساعدات لإنقاذ مدينة عدن باعتبارها مدينة منكوبة، خصوصا وهي تعيش في ظل الصيف وانقطاع في خدمات الكهرباء تصل لمدة أكثر من 13 ساعة.

وقال وزير حقوق الإنسان إن الشعب اليمني ممتن بالشكر الكبير للمملكة العربية السعودية، والتي كانت الحائط الوحيد الذي أسند اليمنيين في مواجهة فيروس كورونا الذي يجتاح العالم في الوقت الذي صارت كل دول العالم منشغلة بذاتها.

كما دعا كل اليمنيين أن يسموا فوق جراحاتهم، ويتجه الجميع إلى تسوية تاريخية تفضي إلى تحقيق سلام دائم وشامل مبني على المرجعيات الثلاث، ويتجهوا نحو بناء المستقبل، بعيدا عن صراعات الماضي الضيقة، مضيفاً علينا أن نكون جزءاً من اقليمنا العربي ولا نسمح لأي تدخل إيراني في الجسد اليمني.