قتلى وأسرى بالعشرات.. هجوم مليشيا الإخوان على "سلا" ينتهي بانتكاسة - فيديو

الجبهات - Sunday 07 June 2020 الساعة 05:50 pm
أبين، نيوزيمن:

استعادت القوات الجنوبية، الأحد، السيطرة على مواقع في جبهة وادي سلا بمحافظة أبين جنوبي اليمن، بعد ساعات من تسلل مليشيا الإخوان إليها.

وقالت مصادر ميدانية لـ"نيوزيمن"، إن مواجهات وصفت بالعنيفة دارت بين الطرفين تمكنت خلالها القوات الجنوبية، من دحر مليشيا الإخوان، بعد تقدمها إلى مواقعها في وادي سلا من ناحية جبهة الطرية.

وأضافت إن القوات الجنوبية خاضت معركة شرسة مع مليشيا الإخوان وألحقت بالأخيرة خسائر كبيرة.

ووفقاً للمصادر فقد قُتل أكثر من (20) عنصراً من مسلحي الإخوان خلال مواجهات الأحد، وأسر العشرات، إضافة إلى تدمير عدد من الأطقم والآليات العسكرية.

>> المستجدات الأخيرة في جبهة أبين: دحر وتكبيد المليشيات الإخوانية خسائر فادحة

في حين أكد مصدر عسكري في إدارة التوجيه المعنوي للواء الأول حزام (مكافحة الإرهاب) في محافظة أبين، أن القوات الجنوبية استعادت مواقعها السابقة في جبهة الطرية ووادي سلا بعد أن كبدت مليشيا الإخوان خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد العسكري وأجبرتهم على التراجع والانسحاب.

في السياق، نفذت القوات الجنوبية، عملية تمشيط لملاحقة جيوب الإخوان في وادي "سلا" ودحرتها إلى أطراف الوادي.

وذكرت المصادر أن مسلحي الإخوان فروا جماعيا وتركوا خلفهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة، مؤكدة عودة الهدوء إلى تلك المناطق بعد دحر العناصر المتسللة منها.

>> حزام أبين وقوات الانتقالي يستعيدان سيطرتهما على مدينة جعار والدرجاج والمخزن وجبل خنفر

وفي وقت سابق من يوم الأحد، خرقت مليشيا الإخوان اتفاق التهدئة بعدما نفذت هجوماً استهدف مناطق الدرجاج وعبر عثمان والمخزن قرب مدينة جعار، غير أن القوات الجنوبية صدت الهجوم وكبدتها خسائر قاسية.