العميد الكُنيني: "أبو عفاش" تكفل بمشروع مياه لأهالي مدينة حيس

المخا تهامة - Saturday 13 June 2020 الساعة 06:35 pm
حيس، نيوزيمن، خاص:

تكفلت القوات المشتركة في الساحل الغربي ممثلة بـ"المقاومة الوطنية"، بمشروع مياه بما فيه حفر بئر، لإنقاذ أهالي مدينة حيس بالحديدة الذين يعانون من انقطاع المياه بعد تحرير المدينة وقيام المليشيات بتفجير مشروع "الدنين" الذي كان يغذي حيس بالمياه النظيفة، وشكر العميد الكنيني "أبو عفاش" على تجاوبه الدائم ومبادراته المهمة لخدمة الناس ومصالح السكان.

وثمن العميد علي الكُنيني، عضو القيادة المشتركة قائد اللواء السابع عمالقة، دور قائد المقاومة الوطنية على ما يقوم به من دعم متواصل لأهالي حيس.

وقال عضو القيادة المشتركة المرابط في جبهة حيس قائد اللواء السابع عمالقة العميد "علي الكُنيني"، إن قائد المقاومة الوطنية عضو القيادة المشتركة العميد طارق محمد عبدالله صالح، تكفل بحفر بئر للمياه وعلى نفقته الخاصة، وفق دراسات لتنفيذ المشروع.

وأوضح العميد علي الكُنيني، أن "قائد المقاومة الوطنية" استجاب لنداءات الأطفال والنساء وكبار السن الذين يعانون من انقطاع المياه لمدة عامين والذين يكابدون حياتهم اليومية بحثاً عن جلب المياه.

وأكد العميد الكُنيني، أن هذا المشروع يعتبر من أهم المشاريع والذي ينبغي الإسراع في تنفيذها والذي تكفل به أبو عفاش وهو يعتبر كهدية منه لأبنائه وإخوانه وآبائه في هذه المدينة، ويعتبر الحل الدائم لإنقاذ أهالي حيس، كون المدينة يسكنها الكثير من النازحين الذين فروا من جحيم المليشيات.

وأشار الكُنيني، إلى أن قائد المقاومة الوطنية هو على تواصل دائم معنا ويسأل عن أحوال الناس ومعاناتهم في هذه المدينة، منوهاً بأن العميد طارق وجه بسرعة تنفيذ هذا المشروع خلال شهرين لإنقاذ المواطنين من أزمة المياه.

يذكر أن هذا المشروع يأتي بدلاً من مشروع الدُنين الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي والذي قامت بتفجيره مطلع مايو 2018 بعد دحرها من حيس، ويعتبر هذا المشروع مستداماً.