حصاد معارك وعمليات ليلية في الفاخر ومريس شمال الضالع

الجبهات - Tuesday 16 June 2020 الساعة 06:02 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

تصدت القوات المشتركة لهجوم مباغت لمليشيات الحوثي في حبيل الكلب والفاخر، مساء الاثنين، وتبادل الطرفان المواجهات باستخدام مختلف أنواع الأسلحة.

وأجبرت وحدات القوات الجنوبية المشتركة المرابطة في قطاع جبهة الفاخر عشرات المسلحين الحوثيين على التراجع صوب ثكناتهم السابقة غربي الفاخر بعد محاولة جديدة من قبل المليشيات بالتسلل ومهاجمة مواقع القوات الجنوبية على نسق جبهة القتال الأول هناك، وذلك في ساعات متأخرة من مساء الاثنين.

وفي عملية مباغتة وخاطفة لأبطال القوات الجنوبية والقوات المشتركة نفذ هجوم على مواقع مليشيات الحوثي في مثلث الفاخر ومرتفع البيت الأبيض في القطاع الغربي للفاخر جبهة الضالع.

بدأت العملية في الساعة العاشرة والنصف ليلا وانتهت الساعة 12 ليلا بتكتيك عسكري محكم عبر محور تبة عثمان ومحور حبيل المحطة وبحركة متناسقة ومنضبطة نفذت المهام المرسومة والمخطط لها بنجاح تام مكبدين العدو خسائر بشرية ومادية واغتنام أسلحتهم وعادت المفارز إلى مواقعها.

وفي محور مريس القتالي استهدفت وحدات القوات الجنوبية المشتركة بقصف عنيف على عدد من الثكنات المليشياوية في القهرة والمنقز شمالي بلدة مريس.

وبحسب مصدر ميداني تم استهداف ثكنات المليشيات بعمليات قصف محكم، اندلعت على إثره اشتباكات عنيفة بين القوات الجنوبية وعناصر المليشيات، استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة ومضادات الطيران والدروع.