تفاصيل المعارك في جبهات نجد العتق وصرواح بمأرب ومقتل قيادات حوثية

الجبهات - Tuesday 16 June 2020 الساعة 09:22 pm
مأرب، نيوزيمن، فريق الرصد:

تتواصل المعارك العنيفة بين قوات الجيش مسنودين بالقبائل من جهة، ومليشيا الحوثي من جهة أخرى، في جبهات نجد العتق بنهم وصرواح ومجزر بمأرب.

وفقاً لمصادرنا قتل قيادي حوثي بنيران الجيش في جبهة نجد العتق بنهم شرقي صنعاء.

وقال مصدر عسكري، إن القيادي الميداني لدى مليشيا الحوثي مرّان المراني، قتل مع مرافقيه الثمانية بقذيفة هاون استهدفهم الجيش أثناء المواجهات شرقي صنعاء.

ويعد المراني، وفقًا لمصدر عسكري قال لنيوزيمن، القيادي التاسع الذي قتل خلال خمسة أيام من المواجهات.

وذكر المصدر أن العشرات من الحوثيين قتلوا في المعارك وغارات الطيران، وأن 22 من الحوثيين وقعوا أسرى بيد الجيش في جبهتي نهم وصرواح.

واشتدت المعارك بين الطرفين في مديرية مجزر الواقعة بين محافظتي مارب والجوف تحت قصف عنيف للطيران.

مصادر ميدانية أكدت سقوط قتلى وجرحى من الجانبين دون تقدم يذكر للطرفين.

وقال مصدر طبي لنيوزيمن، إن مستشفيات مأرب استقبلت، اليوم الثلاثاء، 16 من القتلى العسكريين والقبليين، في حين جرح قرابة 60 من الجيش والقبائل ويتلقون العلاجات في المستشفيات الميدانية بالجبهات، في حين تم نقل الحالات الخطيرة إلى المستشفى العسكري بمأرب.

وأوضح مصدر قبلي لنيوزيمن تفاصيل معارك الليلة. وقال إن المعارك تدور في مفرق صلب والمحزام ووادي مكيك ووادي الباطن ووادي الجفرة والحريشة، وهي مناطق تابعة لنهم ومجزر بمأرب.

وعن غارات الطيران، اليوم الثلاثاء، قال المصدر إن الطيران شن أكثر من 23 غارة استهدفت تعزيزات ومدفعية ثقيلة في جبهات صرواح ونهم وتدمير عدد منها ومقتل عناصر من المليشيا لم يعرف عددهم.

كما تمكن الجيش والقبائل من إسقاط 4 طائرات مسيرة في اجواء المعركة بنهم ومجزر اليوم الثلاثاء.