قمة السيتي وأرسنال تستقطب الأنظار مع عودة البريميرليج

رياضة - Wednesday 17 June 2020 الساعة 03:45 pm
عدن، نيوزيمن:

تستأنف كرة القدم الانجليزية اليوم عودتها، بعد التوقف الذي دام لقرابة الثلاثة أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا، بلقائين يجمع الأول ما بين السيتي وأرسنال، والثاني ما بين أستون فيلا وشيفيلد يونايتد وهما المبارتان اللتان تأجلتا بسبب نهائي كأس الرابطة الإنجليزية. 

وستتجه أنظار عشاق البريميرليج نحو لقاء القمة والذي سيستضيف فيه مانشستر سيتي وصيف جدول الترتيب برصيد 57 نقطة على ملعب الاتحاد، نادي أرسنال صاحب المركز التاسع برصيد 40 نقطة. 

ويسعى السيتي الذي يبتعد بفارق 25 نقطة عن ليفربول المتصدر، والذي يحتاج لانتصارين فقط ليحقق لقبه الأول في الدوري منذ 1990 إلى تأخير تتويجه باللقب. 

بينما يسعى أرسنال لتحقيق نتيجة إيجابية للاقتراب أكثر من المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية في الموسم المقبل. 

وواجه مدربا الفريقين معاناة شخصية خلال فترة التوقف، حيث توفيت والدة جوارديولا بعد إصابتها بفيروس بكورونا، بينما أصيب مايكل أرتيتا، بالفيروس في مارس/آذار الماضي لكن تماثل للشفاء. 

والتقى الفريقان في ديسمبر الماضي، ضمن ذهاب مواجهات الدوري الانجليزي، وانتهت المباراة في وقتها بفوز السيتي بثلاثية نظيفة. 

وفي المباراة الأولى والتي تسبق انطلاق مباراة السيتي وأرسنال، يستضيف استون فيلا صاحب المركز التاسع عشر برصيد 25 نقطة على ملعبه فيلا بارك، نادي شيفيلد يونايتد صاحب المركز السابع برصيد 43 نقطة. 

ويكافح استون فيلا من أجل الهروب من شبح الهبوط وهو ليس بعيدا عن المراكز الأمنة سوى بفارق نقطتين فقط، بينما يأمل شيفيلد يونايتد في تحقيق نتيجة إيجابية من أجل إنهاء الموسم في أحد المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية الموسم القادم. 

ويخوض شيفيلد موسماً سوف يخلد في الذاكرة، فبعدما كان مرشحاً للهبوط عقب صعوده للأضواء الموسم الماضي، فقد تمكن خلال هذا الموسم من المحافظة على ثباته والارتقاء للمركز السابع.

حيث لعب حتى الآن 28 مباراة في الدوري فاز في 11 منها، وتعادل في 10 مبارات، وانهزم 7 مرات وسجل 30 هدفاً واستقبلت شباكه 25 هدفاً.