العواضي يدعو قبائل النكف للاحتشاد في ردمان

الجبهات - Wednesday 17 June 2020 الساعة 05:10 pm
البيضاء، نيوزيمن:

دعا الشيخ ياسر العواضي، الأربعاء 17 يونيو/حزيران 2020م، قبائل آل عواض وحليفاتها في مديريات ردمان ونعمان والعبدية إلى الاحتشاد وتشكيل سرايا للدفاع عن مديرية ردمان، وذلك بعد ساعات على قصف صاروخي شنته مليشيا الحوثي على المديرية الواقعة شمال محافظة البيضاء.

كما دعا العواضي، كل أبناء البيضاء ومارب وشبوة، وكل القبائل التي تواصلت إيجابياً في قضية مقتل الشهيدة جهاد على يد الحوثيين في الطفة، إلى الاجتماع اليوم بمديرية ردمان.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات كتبها الشيخ ياسر العواضي، على حسابه في تويتر، حيث قال، "يعلم الله ما نسعى إلا للسلام وحقن الدماء بكرامة وشرف، وبعد استهداف الشعف لردمان بقذائف صاروخية في ظل وجود دور للوساطة ومشايخ البيضاء؛ فإني أدعو آل عواض من الجريبات إلى المرية وأصحابنا مستنير وآل الثابتي للاحتشاد فوراً وتشكيل سرايا محور ردمان الدفاعية وفق الخطة السابقة للدفاع عن ردمان".

وأوضح العواضي أنه لم يغرد سابقاً بطلب النكف، مضيفاً: "وبعد مرور شهر ونصف من قضية العار وقتل الشهيدة جهاد ورفض تسليم الجناة للعدالة وما هو معروض حالياً من الوساطة فإني أدعو كل أبناء البيضاء ومارب وشبوة وكل القبائل التي تواصلت إيجابياً إلى الاجتماع حال وصولها هذا البلاغ خلال اليوم بردمان".

واختتم تغريداته بدعوة الجميع لفزعة قبلية خالصة لاتخاذ القرار الذي يرونه حال وصولهم اليوم إلى ردمان "ومن تأخر وفا ومن حضر كفا ومن وصله البلاغ أخبر ذي وصله النابي ولا نامت أعين الجبناء، ولله الأمر من قبل ومن بعد".

وكان مصدر قبلي كشف عن اشتباكات محدودة وقعت في وقت متأخر بين مسلحين قبليين ومليشيا الحوثي على حدود مديرية ردمان عقب قصف الأولى لمناطق آهلة بقذائف صاروخية، مضيفاً إن القصف والاشتباكات أسفرت عن مقتل 3 مقاتلين من الجانبين وجرح آخرين.