مسيّرات حوثية هجومية على ردمان.. والعواضي يدعو لتشكيل سرايا دفاع

الجبهات - Wednesday 17 June 2020 الساعة 05:51 pm
البيضاء، نيوزيمن:

أفاد مصدر قبلي بتمكن قبائل النكف، الأربعاء، من إسقاط طائرتين مسيرتين (مفخختين) أطلقتهما المليشيا الحوثية صوب أهداف مدنية ومسلحة بمديرية ردمان شمال محافظة البيضاء.

وأوضح المصدر أن مليشيا الحوثي استهدفت بطائرة مفخخة مدرسة الشهيد أحمد سالم العواضي بمديرية ردمان، كما استهدفت منطقة المئذنة بالقذائف الصاروخية.

وأضاف المصدر إن مسلحي القبائل تمكنوا من إسقاط الطائرة المسيرة المفخخة ومسيرة هجومية أخرى كانت تحاول استهداف مجاميع قبلية في المنطقة.

يأتي ذلك في الوقت الذي دعا الشيخ ياسر العواضي، الأربعاء، قبائل آل عواض وحليفاتها في مديريات ردمان ونعمان والعبدية إلى الاحتشاد وتشكيل سرايا للدفاع عن مديرية ردمان الواقعة شمال محافظة البيضاء.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات كتبها الشيخ ياسر العواضي، على حسابه في تويتر، حيث قال، "يعلم الله ما نسعى إلا للسلام وحقن الدماء بكرامة وشرف، وبعد استهداف الشعف لردمان بقذائف صاروخية في ظل وجود دور للوساطة ومشايخ البيضاء؛ فإني أدعو آل عواض من الجريبات إلى المرية وأصحابنا مستنير وآل الثابتي للاحتشاد فوراً وتشكيل سرايا محور ردمان الدفاعية وفق الخطة السابقة للدفاع عن ردمان".

>> العواضي يدعو قبائل النكف للاحتشاد في ردمان وتشكيل سرايا دفاعية

وأوضح العواضي، أنه لم يغرد سابقاً بطلب النكف، مضيفاً: "وبعد مرور شهر ونصف من قضية العار وقتل الشهيدة جهاد ورفض تسليم الجناة للعدالة وما هو معروض حالياً من الوساطة فإني أدعو كل أبناء البيضاء ومارب وشبوة، وكل القبائل التي تواصلت إيجابيا إلى الاجتماع حال وصولها هذا البلاغ خلال اليوم بردمان".

واختتم تغريداته بدعوة الجميع لفزعة قبلية خالصة لاتخاذ القرار الذي يرونه حال وصولهم اليوم إلى ردمان "ومن تأخر وفا ومن حضر كفا ومن وصله البلاغ أخبر ذي وصله النابي ولا نامت أعين الجبناء، ولله الأمر من قبل ومن بعد".

وكان مصدر قبلي كشف عن اشتباكات محدودة وقعت في وقت متأخر من مساء الثلاثاء بين مسلحين قبليين ومليشيا الحوثي على حدود مديرية ردمان عقب قصف الأولى لمناطق آهلة بقذائف صاروخية.

وأكد المصدر أن القصف والاشتباكات أسفرت عن مقتل 3 مقاتلين من الجانبين وجرح آخرين.