"يويفا" يعلن خططه لاستكمال مسابقاته القارية

رياضة - Thursday 18 June 2020 الساعة 09:43 am
عدن، نيوزيمن:

أقام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اجتماعاً للجنته التنفيذية، حدد فيه طريقة استكمال مسابقاته القارية، "دوري الأبطال والدوري الأوروبي"، بالإضافة إلى مكان وموعد مباراة كأس السوبر، وهوية المدن التي ستستضيف كأس الأمم الأوروبية يورو2020، كما تم الإعلان عن التعديلات الرئيسية التي ستجرى على مسابقات موسم 2019-2020.

دوري الأبطال: 

سيتم إقامة مباريات ربع ونصف نهائي ونهائي دوري الأبطال، في العاصمة البرتغالية لشبونة، من مباراة واحدة، على ملعبي بنفيكا وسبورتنج لشبونة.

المباريات المتبقية من دور الـ16، ستقام يومي 7 و8 أغسطس/آب المقبل، ولم يحسم بعد مكان إقامة هذه المباريات، وإذا ما كانت ستلعب في البرتغال أيضاً، أو على ملعب الفريق المضيف، وفي حال أقيمت هذه المواجهات في البرتغال، سيكون ذلك على ملعبي بورتو وجيمارايش.

وستقام مباريات ربع النهائي بين يومي 12 و15 أغسطس، ثم نصف النهائي يومي 18و19 من نفس الشهر، على أن تلعب المباراة النهائية يوم 23 أغسطس.

وكان من المقرر إقامة نهائي النسخة الحالية من دوري الأبطال، في استاد أتاتورك الأولمبي بإسطنبول، لكنه سيستضيف بدلاً من ذلك نهائي النسخة المقبلة، وبناءً على ذلك، تم ترحيل النهائيات التالية على النحو الآتي:

2022: ملعب سانت بطرسبرج (روسيا)

2023: أليانز أرينا (ألمانيا)

2024: ويمبلي (إنجلترا)

الدوري الأوروبي: 

وفيما يخص مسابقة الدوري الأوروبي، فسيلعب إنتر ضد خيتافي، وروما أمام إشبيلية، مباراة واحدة تحسم المتأهل إلى ربع النهائي، وهناك قرار معلق، بشأن مكان إجراء المباراتين المذكورتين، وما إذا كانتا ستقامان على ملعب الفريق المضيف أو في ألمانيا، وهو ما ينطبق أيضاً على مواجهات إياب دور الـ16.

وتقرر لعب الأدوار التالية للدوري الأوروبي في ألمانيا، وستكون مواعيد المباريات على النحو التالي:

5-6 أغسطس: دور الـ16 (الأماكن التي سيتم تأكيدها)

10-11 أغسطس: ربع النهائي (كولونيا، دويسبورج، دوسلدورف، جيلزنكيرشن)

16-17 أغسطس: نصف النهائي (الأماكن التي سيتم تأكيدها)

21 أغسطس: النهائي (كولونيا)

وكان من المقرر إقامة نهائي النسخة الحالية للدوري الأوروبي، في استاد جدانسك ببولندا، الذي سيستضيف بدلاً من ذلك نهائي النسخة المقبلة، وبناءً على ذلك، تم ترحيل النهائيين التاليين كالآتي:

2022: استاد رامون سانشيز بيزخوان (إسبانيا)

2023: بوشكاش أرينا (المجر)

مباراة كأس السوبر الأوروبي: 

ستقام مباراة كأس السوبر الأوروبي 2020 بملعب بوشكاش أرينا في العاصمة المجرية بودابست، في 24 سبتمبر/أيلول المقبل، وكان من المنتظر في البداية أن تقام المباراة في أغسطس/آب المقبل بملعب الدراجاو في بورتو البرتغالية.

بطولة كأس أمم أوروبا 2020:

المدن الـ12 التي كان من المقرر أن تستضيف نهائيات كأس أوروبا 2020، ستبقى على حالها لدى إقامة البطولة في صيف 2021، بعد تأجيلها بسبب فيروس كورونا المستجد.

التعديلات الرئيسية التي ستجرى على مسابقات موسم 2019-2020:

يسمح للفرق بأن تسجل 3 لاعبين جدد في قائمتها الأولي لنهاية الموسم واشترط أن يكون الثلاثي الجديد مُسجلاً ومؤهلاً للعب في النادي، منذ تاريخ آخر موعد للتسجيل (3 فبراير/شباط 2020 بالنسبة لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي) وستضم القائمة الأولى 25 لاعبا بحد أقصى، ولن يسمح للأندية بتسجيل لاعبين منتقلين إليها حديثاً.

يسمح بإجراء 5 تبديلات في المباريات المتبقية من الموسم، وذلك وفقاً للتغيير المؤقت في قوانين اللعبة الذي أقره الفيفا، على أن يبقى عدد التبديلات في موسم 2020-2021 عند 3 تغييرات. 

لن يتأثر موعد تسجيل الفرق المشاركة في النسخة المقبلة، حيث سيكون آخر موعد للاتحادات الوطنية لتسجيل الفرق المشاركة في دوري الأبطال، هو الثالث من أغسطس/آب المقبل.

موافقة اللجنة التنفيذية لليويفا، على تعديل جدول مباريات دوري أبطال أوروبا لموسم 2020-2021.

"يويفا" سيقيم الوضع بشكل منتظم، في جميع أنحاء القارة، وسيتواصل مع السلطات المحلية، لمعرفة متى يمكن للمشجعين العودة تدريجياً للملاعب.