ريال مدريد يستضيف فالنسيا في ختام مواجهات الجولة الـ29 من الدوري الإسباني

رياضة - Thursday 18 June 2020 الساعة 11:45 am
عدن، نيوزيمن:

تختتم اليوم مواجهات الجولة الـ29 من الدوري الإسباني، حيث تلعب مباراتان، يلتقي فيها كل من: 

ريال مدريد × فالنسيا 23:00

يستقبل ريال مدريد وصيف جدول الترتيب برصيد 59 نقطة على أرضية ميدانه ألفريدو دي ستيفانو، نادي فالنسيا، صاحب المركز الثامن برصيد 43 نقطة، وسيكون ريال مدريد، مجبراً على تحقيق الفوز بعد انتصار برشلونة، للحفاظ على فارق النقطتين في الصراع معه على لقب الليجا.

وسيفتقد الريال في مباراة اليوم لكل من ماريانو دياز وناتشو، لكنه استعاد داني كارفاخال بعد تعرضه لالتواء في الكاحل، اضطر على إثره لطلب الاستبدال بين الشوطين أمام إيبار.

وظهرت في الآونة الآخيرة أخبار تشير لوجود خلافات بين مدرب الريال الفرنسي زين الدين زيدان واللاعب الويلزي جاريت بيل، وفي هذا الخصوص تحدث زيدان خلال المؤثمر الصحفي الخاص بالمباراة قائلاً: 

"بيل؟ كما هو الحال دائمًا، يكون سعيدًا حين يكون قادرًا على اللعب، لكن كان لديه بعض الانزعاج في ظهره وهذا هو السبب في كونه ليس جاهزًا تماما، والجميع يركز على مباراة فالنسيا". 

وأضاف: "علاقتي مع بيل جيدة دائمًا، وحين لا يلعب تعتقدون أن ذلك بسبب علاقتنا السيئة، لكني أعرف قدراته كلاعب والإنجازات التي حققها، وأحترم ما قدمه ولا يمكنني السيطرة على ما تكتبونه، وعلاقتنا طبيعية".

وحول أسباب غضبه عقب مباراة إيبار، أوضح: "يمكنني أن أكون منزعجًا لأنني أرغب أن يلعب الفريق دائمًا بشكل جيد، وما يحدث في غرفة خلع الملابس يبقى هناك، وأنا كنت سعيدًا بالأداء في الشوط الأول أكثر من الثاني".

على الجانب الآخر يرغب فالنسيا في تعويض تعثره في الجولة الماضية عندما سقط في فخ التعادل أمام ليفانتي بنتيجة 1/1، حيث يأمل في تحقيق نتيجة إيجابية تقربه من المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية في الموسم القادم، وهو ليس بالبعيد، حيث يبتعد عنها بفارق 4 نقاط. 

ألفيس × ريال سوسيداد 20:30

وفي لقاء آخر يلعب اليوم ويسبق في انطلاقه مباراة الريال وفالنسيا، يستقبل ألفيس صاحب المركز الـ15 برصيد 32 نقطة على ملعب منديزوروتزا، نادي ريال سوسيداد صاحب المركز الخامس برصيد 47 نقطة. 

ويرغب سوسيداد في تعويض خسارته لنقطتين في الجولة الماضية بسقوطه في فخ التعادل أمام أوساسونا، وفي حال فوزه في لقاء اليوم فإنه سوف يعود إلى المركز الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل والذي يبتعد عنه حالياً بفارق نقطتين فقط. 

في الجهة المقابلة يرغب ألفيس في تأمين بقائه في دوري الدرجة الأولى والابتعاد أكثر عن مراكز الهبوط التي يبتعد عنها الآن بفارق 7 نقاط.