الحوثيون يتقدمون من مواقع محور البيضاء صوب ردمان

الجبهات - Thursday 18 June 2020 الساعة 09:21 pm
البيضاء، نيوزيمن:

تمكنت مليشيا الحوثي من فتح ثغرة شرق مديرية ردمان، الخميس، في هجوم على مواقع ترابط فيها وحدات محور البيضاء التابع للجيش الوطني والتقدم داخل المديرية.

وقال مصدر محلي، إن مليشيات الحوثي تهاجم مديرية ردمان من ثلاثة محاور رئيسية: الأول يقع غرب المديرية من جهة الخرابة، والهجوم الثاني من جهة الطاهرية جنوب ردمان باتجاه مديرية السوادية، والثالث من منطقة لغوال في حوران شرق مديرية ردمان.

وأوضح أن مليشيات الحوثي دفعت نهار اليوم بمجاميع من المناطق المحاذية لشبكة حوران إلى منطقة الاغوال التي ترابط فيها قوات اللواء 159 بقيادة العميد سيف الشدادي وتمكنت من قطع طريق قانية-ردمان وحصار قوات اللواء والتقدم في المنطقة.

وأضاف إن مجاميع من قبائل آل عواض بقيادة الشيخ خالد العواضي تمكنت مساءً من الوصول إلى المنطقة والاشتباك مع الحوثيين الذين تمركزوا حول الطريق، وتمكن العواضي من فتح الطريق وفك الحصار عن قوات محور البيضاء، مشيراً إلى سقوط عدد كبير من الشهداء من أبناء القبائل في هذه الاشتباكات.

وأكد أن قبائل النكف القبلي المرابطة في جهات الخرابة غرباً والطاهرية جنوباً لا تزال في مواقعها ولم تسمح بأي اختراق تحاول مليشيا الحوثي إحرازه منذ ساعات الصباح.