وفاة نجم الكرة العراقية السابق أحمد راضي متأثراً بإصابته بفيروس كورونا

رياضة - Sunday 21 June 2020 الساعة 11:02 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

فُجعت الأوساط الرياضية في العراق، اليوم الأحد، بوفاة اللاعب السابق أحمد راضي، في العاصمة بغداد متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، عن عمر ناهز الـ56 عاماً. 

وقالت وكالة الأنباء العراقية: "الأسطورة أحمد راضي تعرض لانتكاسة في حالته الصحية بسبب مضاعفات الفيروس أثناء تواجده في مستشفى النعمان، ما أدى إلى ضيق حاد في التنفس ليلقى حتفه قبل المغادرة إلى عمان لتلقي العلاج هناك".

وأضافت الوكالة في بيانها: "ومن أهم إنجازاته: الدوري العراقي 5 مرات، كأس العراق 7 مرات، بطولة أم المعارك مرة واحدة 1991، دوري أبطال العرب 3 مرات، وصيف أبطال آسيا 1988، التأهل لكأس العالم 1986، التأهل للأولمبياد 1984 و1988".

ودخل راضي في الـ16 من الشهر الجاري إلى المستشفى بعد ظهور نتائج التحليل التي أكدت إصابته بفيروس كورونا، وغادر مستشفى النعمان الأسبوع الماضي على مسؤوليته بعد تحسن بسيط في حالته الصحية قبل العودة إليها بعد يوم واحد.

وولد أحمد راضي في 21 أبريل 1964، وبرزت مواهبه في سن مبكرة مع نادي الزوراء العراقي الذي شهد تألقه، بعدها تألق في كأس فلسطين للشباب التي كانت بداية شهرته العربية والتي أُقيمت في المغرب عام 1983 وبعدها لعب مع المنتخب الوطني وواصل تألقه مع المنتخب الأول حتى كان له دور بوصول العراق لنهائيات كأس العالم. 

ولعب أحمد راضي للمنتخب العراقي منذ نهاية سبعينيات القرن الماضي وشارك مع منتخب الناشئين والشباب والأول، كما شارك في بطولة كأس الخليج.

وأحرز راضي اللقب مع المنتخب العراقي 3 مرات، ولقب هداف البطولة الخليجية، وشارك في بطولة كأس العرب ونال لقب الهداف وأفضل لاعب، كما تأهل إلى أولمبياد 1984 و1988، ونال جائزة أفضل لاعب آسيوي.

واعتزل أحمد راضي بعد مسيرة كبيرة توج خلالها بألقاب وجوائز كثيرة، وفي عام 2008 دخل مجال السياسة، وأصبح عضوا في مجلس النواب العراقي، وعضو لجنة الشباب والرياضة في المجلس.