نوفاك دجوكوفيتش يعلن إصابته بفيروس كورونا

رياضة - Wednesday 24 June 2020 الساعة 02:13 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلن الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالمياً في التنس أن نتيجة خضوعه لفحص كوفيد-19 جاءت إيجابية، بالإضافة إلى إصابة زوجته يلينا بالفيروس، في حين جاءت نتيجة طفليهما سلبية بعد الخضوع للاختبار في بلجراد. 

وقال فريق النجم الصربي في بيان: "أتت نتائج تحاليل نوفاك ديوكوفيتش إيجابية بالنسبة لفيروس كورونا، فور وصوله إلى بلجراد، أجرى نوفاك الاختبار رفقة جميع أفراد أسرته، ولم تظهر عليه أي أعراض".

وأضاف: "فور وصول الفريق إلى بلجراد، أتت نتيجة ديوكوفيتش إيجابية وكذلك إيلينا (زوجته)، أما نتائج أبنائه فأتت سلبية".

وانضم دجوكوفيتش بالتالي إلى مواطنه فيكتور ترويسكي والبلغاري غريغور ديميتروف والكرواتي بورنا تشوريتش الذين ظهرت إصابتهم بالفيروس بعد مشاركتهم في دورة "أدريا" الاستعراضية التي ينظمها دجوكوفيتش نفسه في بعض دول البلقان. 

وأقر دجوكوفيتش ببعض من المسؤولية في الإصابات المتلاحقة التي تسجل على هامش هذه الدورة الاستعراضية، والتي أتت في ظل استمرار تعليق المنافسات الاحترافية للعبة كرة المضرب بسبب "كوفيد-19" منذ مارس الماضي.

وقال نوفاك: "كل ما قمنا به في الشهر الماضي فعلناه بقلب نقي ونوايا صادقة، كان الهدف من بطولتنا أن نعزز التعاضد وأن ننشر رسالة تضامن وتعاطف في كل أنحاء المنطقة".

وأضاف "نظمنا البطولة في وقت ضعف فيه الفيروس، معتقدين أن شروط استضافة الدورة قد تحققت، لسوء الحظ، لا يزال هذا الفيروس موجوداً، وهو واقع جديد ما زلنا نتعلم كيفية التأقلم والعيش معه، آمل أن تتحسن الأمور بمرور الوقت حتى نتمكن جميعاً من استئناف الحياة كما كانت".

وأردف: "أشعر بالأسف لكل حالة أصيبت، وأتمنى ألا تتعقد الحالة الصحية لأي شخص، وأن يبقى الجميع في حالة جيدة، سأبقى في العزل 14 يومًا وسأكرر الاختبار بعد 5 أيام".