فوز الملف المشترك لدولتي أستراليا ونيوزيلندا بشرف تنظيم كأس العالم للسيدات 2023

رياضة - Friday 26 June 2020 الساعة 10:11 am
عدن، نيوزيمن:

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فوز الملف المشترك بين دولتي أستراليا ونيوزيلندا بشرف تنظيم كأس العالم للسيدات 2023، بعد تفوقه على الملف الكولومبي، بعد أن انحصر السباق بينهما نتيجة انسحاب كل من البرازيل واليابان، ليخلف فرنسا التي نظمت النسخة الماضية 2019.

وستقام النسخة السابعة من النهائيات العالمية في شهري تموز/يوليو وآب/أغسطس 2023 في سبع مدن أسترالية وخمس نيوزيلندية، على أن تكون سيدني مسرحاً للمباراة النهائية.

وحظي ملف أستراليا ونيوزيلندا بدعم القارة الآسيوية التي تنتمي أستراليا إلى اتحادها منذ كانون الثاني/يناير 2006 بحثاُ عن المنافسة التي كانت متواضعة في القارة الأوقيانية.

واعتبر هذا الفوز تاريخي لكونه الأول الذي يجمع دولتين من اتحادين قاريين مختلفين.

وأكد جان انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن اتحاده وضع عدة أهداف يجب تحقيقها في كأس العالم للسيدات 2023، حيث قال: "هدفنا مضاعفة عدد المشاهدين ليصل إلى 60 مليون مشاهد، وأن تكون محركاً للنمو الاجتماعي، والأهم أن تكون البطولة الحجر الأساس لزيادة انغماس السيدات داخل منظومة كرة القدم".

وحول أهمية تنظيم دولتي أستراليا ونيوزيلندا لكأس العالم للسيدات، أوضح انفانتينو بالقول: "تكمن أهمية تنظيم البطولة في أستراليا ونيوزيلندا في نشر الكرة النسائية إلى قارة أوقيانوسيا، في تلك المنطقة سنزيد من وعي السيدات بكرة القدم".

ورفض رئيس الاتحاد الدولي استخدام كلمة (تطوير) مع كرة القدم النسائية، قائلاً: "لا أريد استخدام كلمة تطوير، لأن باستخدامها سنجعل كأن كرة القدم النسائية مطموسة، الأصح هي أننا نعزز ونزيد من مكانة الكرة النسائية".

ووجه انفانتيو انتقاداً مبطناً للرؤساء السابقين بالاتحاد الدولي الذين أهملوا في تطوير الكرة النسائية، قائلاً: "نطمح بتعزيز الكرة النسائية، ولكن حالياً نحن مكبلون بعقود كُتبت بعهد الرؤساء السابقين، لأنهم ركزوا على كأس العالم للرجال، عندما نتحرر من التكبيل سنعزز الكرة النسائية".