مليشيات الإصلاح تعزز بقوات إلى البيرين وترفض توجيهات المحافظ

السياسية - Monday 29 June 2020 الساعة 10:11 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

قالت مصادر عسكرية لنيوزيمن، إن حزب الإصلاح ومحور تعز يدفعان بتعزيزات عسكرية إلى مناطق نجد قسيم الواقعة بين جبل حبشي والمسراخ وإلى البيرين في المعافر على طريق تعز التربة.

وأضافت المصادر إن 15 طقما عسكريا خرجت من مدينة تعز إلى البيرين ونجد قسيم على مقربة من النشمة وفي الطريق إلى مقر قيادة اللواء 35 مدرع.

وكان محور تعز نقل أمس قوات تابعة لمعسكرات الشيخ حمود المخلافي الممولة من قطر إلى التربة بعد أسبوع واحد من نقل قوات ودينة أسلحة وذخائر إلى منطقة راسن على طريق الحجرية المخا.

ورفض قائد الشرطة العسكرية اليوم توجيها لمحافظ تعز بإعادة الحملة التي خرجت أمس إلى التربة، وأكد قائد الشرطة العسكرية، في تصريح صحفي، أنه سيبقى في الحجرية لبسط سيطرة الدولة على كل شبر في المنطقة.

وقالت المصادر إن اجتماعا كان مقررا أن يعقد اليوم في منزل المحافظ في التربة لتسليم مواقع اللواء 35 مدرع في معسكر بيحان وجبل صبران لقوات حمود المخلافي المدعومة من قطر تحت غطاء أنها قوات الشرطة العسكرية.

وتم تأجيل الاجتماع بعد تحركات مجتمعية وحزبية رفضت أي تواجد لمليشيات الإصلاح في الحجرية وبقاء مواقع اللواء 35 مدرع وقوات الأمن الخاصة.