أتليتيكو مدريد يستقبل ريال مايوركا في افتتاح مواجهات الجولة الـ 34 من الليجا

رياضة - Friday 03 July 2020 الساعة 09:28 am
عدن، نيوزيمن:

يستقبل نادي أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثالث برصيد 59 نقطة على ملعب واندا ميتروبوليتانو، نادي ريال مايوركا صاحب المركز الثامن عشر برصيد 28 نقطة، وذلك في إفتتاح مواجهات الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني.

ويسعى أتليتيكو لتعزيز مركزه الثالث من أجل ضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، وكذلك مواصلة نتائجه الإيجابية بعد العودة من فترة التوقف، حيث لعب ست مباريات، فاز في أربع منها وتعادل في إثنتين.

في الجهة المقابلة يصارع مايوركا من أجل البقاء، حيث تفصله خمس نقاط عن المراكز الأمنة، ويدخل مايوركا لقاء اليوم بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الكبير في الجولة الماضية على سيلتا فيجو بنتيجة 1/5، وهو أول انتصار له بعد العوده من فترة التوقف، حيث تعرض لأربع هزائم وتعادل في مباراة واحدة.

وفسر ديجو سيميوني مدرب أتليتيكو مدريد سبب تحقيق فريقه لنتائج إيجابية منذ استئناف الليجا، موضحا أن فريقه قد أظهر بالفعل خطا تصاعديا قبل تعليق المسابقة بسبب وباء فيروس كورونا المستجد، بعد إقصاء ليفربول الإنجليزي من دوري أبطال أوروبا، وهي نتيجة مهمة في رأيه اعطتهم دفعة مهمة للاستمرار في الليجا.

وسئل سيميوني عن الأرجنتيني لوكا روميرو، لاعب مايوركا الواعد، والذي أصبح أصغر لاعب يشارك في الدوري الإسباني لكرة القدم بعمر (15 عاما و219 يوما)، واجاب قائلاً: "سيكون من السابق لأوانه إبداء الرأي حول 20 أو 30 دقيقة لعبها، أعتقد أنه يجب ترك الأشخاص الذين لديهم لاعب بمستقبل جيد لتطويره بالطريقة التي يؤمنون بها، وإذا جعلوه يلعب في دوري الدرجة الأولى، فهذا لأنهم يعتقدون أنه يتمتع بالمؤهلات اللازمة".

وبعد استدعائه لمواجهة ريال مدريد في الليجا، حطم روميرو الرقم القياسي بصفته أصغر لاعب في الليجا، بعدما تجاوز فرانسيسكو باو رودريجيز "سانسون" الذي خاض أول مباراة له بالدوري الإسباني، بين صفوف سيلتا فيجو، وعمره 15 عاما و255 يوما.

وولد لاعب الوسط الشاب في المكسيك وأظهر في التدريبات مهارات جعلت الأنظار تراه على أنه نسخة من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فهو أعسر مثله وبارع في المراوغة وسريع ويسجل الكثير من الأهداف، حيث سجل 88 هدفا في فئات الأشبال.