المدرب البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو يعلن إصابته بفيروس كورونا

رياضة - Monday 06 July 2020 الساعة 10:50 am
عدن، نيوزيمن:

أعلن المدرب البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو، والبالغ من العمر 68 عاماً، إصابته بفيروس كورونا في شريط مصور بثه على تطبيق إنستجرام. 

ويقود فاندرلي لوكسمبورغو حالياً نادي بالميراس البرازيلي وهي المرة الخامسة التي يتولى فيها تدريب بالميراس، الذي سبق له أن قاده إلى لقب الدوري المحلي عامي 1993 و1994، ولقب ولاية ريو دي جانيرو أربع مرات آخرها في العام 2008.

وقال لوكسمبورغو خلال بثه للشريط المصور: "خلال الفحوص التي يجريها بالميراس بشكل دوري للاعبيه وجهازه الفني، خضعت لفحص (كوفيد-19) جاءت نتيجته إيجابية. بدأت إجراءات العزل في منزلي، لا أختبر أي عوارض ولا أشعر بأي شيء، أحافظ على هدوئي من دون ألم أو أي أمر آخر، وأخضع لمتابعة من أطباء بالميراس".

وأكد بالميراس أن الإصابات بـ"كوفيد-19" طالت خمسة من لاعبيه وثلاثة أفراد من جهازه الفني، من دون كشف أسمائهم، وعاود فريق مدينة ساو باولو التمارين في 23 حزيران/يونيو، علماً بأن منافسات الدوري المحلي لا تزال معلقة بسبب فيروس كورونا.

ويعد لوكسمبورغو من أبرز الأسماء في عالم المديرين الفنيين البرازيليين، حيث إنه أشرف على تدريب المنتخب البرازيلي في عام 1998 (بعد كأس العالم) وحتى 2000، كما تولى تدريب نادي ريال مدريد الإسباني لنحو عام في الفترة ما بين 2004 و2005.