برشلونة يحل ضيفاً على بلد الوليد من أجل الحفاظ على أمل الدفاع عن لقبه كبطل لليجا

رياضة - Saturday 11 July 2020 الساعة 03:25 pm
عدن، نيوزيمن:

تفتتح اليوم مواجهات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني، حيث تلعب ثلاث مباريات، يلتقي فيها كل من: 

أوساسونا × سيلتا فيجو 18:00

يستقبل نادي أوساسونا صاحب المركز الحادي عشر برصيد 45 نقطة على ملعب إل سادار، نادي سيلتا فيجو صاحب المركز السادس عشر برصيد 36 نقطة. 


ويصارع سيلتا فيجو من أجل البقاء في دوري الدرجة الأولى، حيث تفصله حالياً 4 نقاط عن مراكز الهبوط، وتمكن سيلتا فيجو من تحقيق 7 نقاط بعد عودته من فترة التوقف، من انتصار وحيد وأربعة تعادلات "اثنان منها على كل من برشلونة واتليتيكو مدريد" وهزيمتين. 

بلد الوليد × برشلونة 20:30

يستقبل نادي بلد الوليد صاحب المركز الرابع عشر برصيد 39 نقطة على ملعب نويفو خوسيه زوريلا، نادي برشلونة الوصيف برصيد 76 نقطة. 

وتمكن ريال مدريد من الفوز في مباراة الأمس أمام ألافيس في ختام مواجهات الجولة الـ35 ليعيد الفارق إلى 4 نقاط بينه وبين برشلونة، مع تبقي ثلاث جولات على نهاية الموسم. 

وفي حال تعثر برشلونة في لقاء اليوم بالهزيمة أو التعادل، وفوز ريال مدريد في مباراته يوم الاثنين القادم أمام غرناطة فسوف يتوج رسمياً بلقب الليجا هذا الموسم. 

اتليتيكو مدريد × ريال بيتيس 23:00

يستقبل نادي اتليتيكو مدريد صاحب المركز الرابع برصيد 63 نقطة على ملعب واندا ميتروبوليتانو، نادي ريال بيتيس صاحب المركز الثالث عشر برصيد 41 نقطة. 

وكان ريال بيتيس قد قام بإقالة مدربه خوان فرانسيسك فيرير "روبي" من منصبه الشهر الماضي، وعين منسق الشؤون الرياضية، أليكسيس تروخيو، مدربا مؤقتا حتى نهاية الموسم، وأعلن بيتيس يوم الخميس الماضي عن تعاقده مع المدرب التشيلي مانويل بيليجريني حتى 30 يونيو/حزيران 2023.

ويمتلك بيليجريني صاحب الـ66 عاماً، باعاً طويلاً في مسيرته التدريبية حيث سبق له قيادة ريال مدريد (2009-10) ومانشستر سيتي (2013-2016)، كما تولى مسؤولية أندية ريفر بليت، فياريال، مالاجا وهيبي تشاينا فورتشون، وكان وست هام يونايتد هو آخر فريق يتولى بيليجريني مسؤوليته في موسم 2018-2019. 

وقال النادي في بيانه: "بيتيس يراهن على مدرب رفيع المستوى يتمتع بمكانة دولية كبيرة لرفع مستوى أداء الفريق الأول في إطار مشروع مدته 3 أعوام".