احتُجز في “شبوة” بعد انفجار لغمين بحريين.. عودة “سقطرى” إلى عدن

الجنوب - Saturday 10 October 2020 الساعة 05:19 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

عاد صباح السبت التاج “سقطرى” التابع لشركة مصافي عدن إلى ميناء الزيت في عدن، بعد احتجازه لأيام في ميناء النشيمة النفطي بمحافظة شبوة التي كان فيها لإنجاز مهمة ملاحية.

وكان التاج سقطرى في ميناء النشيمة بعد استئجاره من قبل الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية (YICOM) لإدخال وإخراج الباخرة (syra) التي كانت تقوم بتحميل النفط الخام، وتم استهدافها بتفجير لغمين بحريين أسفرا عن تضرر الناقلة والميناء.

وذكر بيان صادر عن مصفاة عدن، أنه كان المفترض عودة التاج قبل أيام، ولكن خلال تنفيذ مهمته في تحميل السفينة وقع حادث الانفجار، مشيراً إلى أن الطاقم والتاج لم يتعرضا لأي أضرار، وأنه بسبب هذا الحادث تأخرت عودة التاج.

>> سلطة الإخوان اعتقلت العشرات.. لغمان بحريان انفجرا بناقلة نفط في ميناء النشيمة بشبوة

ولم يشر بيان المصفاة إلى احتجاز التاج وطاقمه، لكن مصادر ملاحية قالت في حينه لـ(نيوزيمن) إن سلطات الإخوان التي تسيطر على الميناء اعتقلت كافة الموجودين في الميناء وقت الانفجار، وفتحت تحقيقاً معهم قبل أن تقوم بنقلهم إلى مكان آخر غير معلوم.

ونقل بيان المصفاة عدن عن المدير بالنيابة، المهندس سعيد محمد، قوله إن إدارة المصفاة كانت منذ الدقائق الأولى للحادث على تواصل مع طاقم التاج ومع جميع الجهات لضمان عودتهم في أسرع وقت.