تنظيم ندوة رياضية احتفاءً بالذكرى الـ47 لتأسيس لعبة كرة السلة في عدن ومباراة احتفالية تجمع الميناء ومنتخب عدن

رياضة - Sunday 31 January 2021 الساعة 08:55 am
عدن، نيوزيمن:

نظم اتحاد لعبة كرة السلة بعدن، صباح السبت، في قاعة ثانوية البيحاني النموذجية بمديرية صيرة ندوة رياضية ضمن الفعاليات المقامة بمناسبة الذكرى الـ47 لتأسيس ودخول اللعبة إلى عدن، والتي تصادف 30 يناير من كل عام.

وسلطت الندوة، التي أعدها وقدمها الدكتور عزان عبده قائد، الضوء على لعبة كرة السلة بعدن، كما استعرضت أهم الذكريات المتعلقة بتاريخ بدايات اللعبة منذ نشأتها وتأسيسها، والمراحل التي رافقت اللعبة على مدى الأعوام الماضية، بالإضافة إلى تقديم نبذة مختصرة عن الشخصيات المساهمة في دخول اللعبة إلى عدن، وتم التعريف من خلالها بالقيادات التي ترأست الاتحاد في عدن منذ التأسيس في العام 1974م. 

كما تعرف الحاضرون خلال الندوة على إرث وتاريخ اللعبة بحضور بعض الشخصيات والأسماء البارزة التي صنعت لكرة السلة مجدا وتاريخا سيظل خالداً، وقدمت عطاءات لا حدود لها في سبيل الاستمرارية للنهوض والارتقاء بمستوى اللعبة التي باتت اليوم رقما صعبا إلى جانب بعض الألعاب الرياضية. 

وتخلل الندوة فقرة تكريم الشخصيات المساهمة في تأسيس اللعبة، وبعض الأسماء البارزة ممن خدموا وقدموا عطاءات في لعبة كرة السلة في عدن، ممن ساهموا في تأسيس ووضع اللبنة الأولى للعبة في عدن والوطن عامة، ورافقت مسيرة اللعبة خلال الأيام والسنوات الماضية وكان لأدوارهم الهامة الأثر الأكبر في استمرار وتألق كرة السلة. 

ومن هؤلاء المكرمين كان في الطليعة الاستاذ والأب الروحي مؤسس لعبة كرة السلة الأستاذ عبداللاه أمان، والأستاذ عبدالحميد السعيدي وكثير من الشخصيات السلوية التي نحتت أسماءها من ذهب في سجلات اللعبة.


وفي ذات السياق تتواصل عصر اليوم الأحد فعاليات ذكرى تأسيس اللعبة الـ47 بإقامة مباراة في لعبة كرة السلة، تجمع فريق الميناء ومنتخب عدن المكون من لاعبي أندية التلال وشمسان والشعلة والتي يستضيفها ملعب نادي الميناء بالتواهي.