فاجعة القاهرة.. عشرات الضحايا بانهيار مبنى سكني يضم 10 طوابق

العالم - Saturday 27 March 2021 الساعة 03:54 pm
نيوزيمن، وكالات:

ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن خمسة أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 24 عندما انهار مبنى سكني مؤلف من 10 طوابق في منطقة جسر السويس، شرقي القاهرة في الساعات الأولى من صباح يوم السبت.

وتمكنت فرق الإنقاذ من انتشال عائلة على قيد الحياة، من بين انقاض المبنى الذي انهار في منطقة جسر السويس شرقي العاصمة القاهرة.

وذكرت صحيفة "أخبار اليوم" المصرية، أن العائلة التي تم إنقاذها مكونة من 5 أفراد، مشيرة إلى أنه جرى نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وأفادت وسائل إعلام مصرية إلى أن مجموع من تم انتشاله من تحت الأنقاض ارتفع إلى 14 شخصا حتى الآن. 

ووفقا لبيان رسمي لمحافظة القاهرة، فإن البحث لا يزال جاريا تحت الأنقاض بحثا عن احتمالية وجود أشخاص بين الركام.

وقال شهود عيان إن المبنى المنهار كان يوجد في داخله 100- 150 عاملا يحملون جنسيات مصرية وسودانية وسورية نظرا لوجود مصنع ملابس فيه.

وذكر مصدر أمني أن الانهيار وقع نتيجة انفجار حدث داخل المصنع.

وقررت السلطات المصرية تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.

من جهة ثانية أعلنت وزارة الصحة المصرية، السبت، عن تعديل في العدد الحقيقي لضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج الذي وقع الجمعة.

وقالت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الحكومة مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء، السبت، إن هناك حالات في حادث قطاري سوهاج أبلغ الأهالي عن وفاتها، وتبين بعد الفحص أنها حالات غيبوبة، ما أدي إلى تعديل إحصاءات أعداد الضحايا إلى 19 حالة وفاة، والإصابات لـ185 إصابة.