إب.. كذبة أبريل وافتتاح مشاريع وهمية بأكثر من مليار ونصف لتمرير فواتير فساد عالية الكلفة

الحوثي تحت المجهر - Monday 05 April 2021 الساعة 08:05 am
إب، نيوزيمن، خاص:

أُعلن  السبت في محافظة إب، عن افتتاح ووضع حجر الأساس لمجموعة من المشاريع المائية بأكثر من 1.5 مليار ريال يمني.

وبحسب مصادر محلية فإن الإعلان مجرد استهلاك إعلامي ومشاريع وهمية لا أكثر لتغطية العجز والفساد الذي ينخر المحافظة منذ 6 أعوام.

وأضاف المصدر إن ما يتم نهبه بشكل يومي من إيرادات المحافظة يساوي 10% على الأقل من هذه الكذبة التي يريد من خلالها المحافظ تمرير فواتير فساد بالمليارات دون محاسبة أو توقف.

وأكد المصدر أن هذه المشاريع المعلن عنها جزء منها في الموازنة والخطط منذ سنوات ما قبل سيطرة ذراع إيران، إضافة إلى أن معظمها مشاريع لا تستحق الذكر مقابل إيرادات يومية مهولة.

وأشار المصدر بأن 20 مديرية تتبع المحافظة تدر شهريا مليارات الريالات، فيما تفتقد لأبسط الخدمات في الجانب الصحي والتعليمي والبنى التحتية المتهالكة بما فيها الشوارع الرئيسية والطرقات ومجاري الصرف الصحي وشبكة المياه.

وختم المصدر، ما يحدث في محافظة إب ليس سوى تخدير وتغطية على ما يجري من فساد ونشر ثقافة الكراهية والثأر والطائفية من خلال الدورات الثقافية والزج بالشباب والأطفال إلى الجبهات تحت شعارات وطنية زائفة.

الجدير بالإشارة أن المحافظة تعيش واقعا مزريا يتم تزييفه من قبل مجموعة من الإعلاميين والمنتفعين الذين يتبعون مليشيا الحوثي وأن عديدا من المشاريع الخدمية يقوم بها المواطنون بدعم وتكافل بيني.

وتؤكد التقارير الأخيرة بأن هناك أكثر من 85 مسلحاً جميعهم من صغار السن قدموا من إب، في إطار التحشيد لمعركة مأرب وأن المليشيا شنت حملة تجنيد واسعة في معظم المديريات ال20، وأجبرت الأسر على تسليم أطفالهم بالقوة، مهددة بسجن من يرفض.