صنعاء.. طالبان الحوثية تحارب فناني الأعراس

الحوثي تحت المجهر - Wednesday 23 June 2021 الساعة 10:00 am
صنعاء، نيوزيمن:

تتجه مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- لمنع استقدام الفنانين والمطربين لإحياء الأعراس والمناسبات الفرائحية في محافظة صنعاء، في ممارسات قمعية وحرب ممنهجة  تذكّر بممارسات تنظيمات داعش وحركة طالبان في أفغانستان.
وفي تعميم رسمي وجه القيادي الحوثي المعين بمنصب محافظة صنعاء عبدالباسط الهادي، مديري عموم المديريات ورؤساء المجالس المحلية بما وصفه (الحد من ظاهرة الفنانين والفنانات في المناسبات والأعراس من خلال التوعية القرآنية للمجتمع).
وتحرص مليشيا الحوثي في مديريات محافظة صنعاء على حضور مندوبين لها فعاليات الأعراس والمناسبات الاجتماعية وإلقاء محاضرات تحريضية ضد الأغاني الابتهاجية والموسيقى والفنون بشكل عام.
وتضمّن التعميم الحوثي تمييزاً عنصرياً بإشارته إلى من وصفهم (بعض من عامة المجتمع) قال إنهم يقومون بإحضار الفنانين والفنانات في مناسباتهم الخاصة (الأعراس).
وتعتقد مليشيا الحوثي أن ابتهاج الشباب تحديداً في الأعراس بوجود آلات موسيقية وفنانين ورقص شعبي، يتعارض مع مخططاتها الرامية لسد منافذ حقوقهم في الحياة وبالتالي حصر تحركاتهم وطموحاتهم في الالتحاق بصفوف جبهات الحوثي حيث الموت ينتظرهم حطبا ووقودا لمعارك ديمومة بقاء هذه المليشيا في حالة اغتصاب للسلطة.