الأهلي وكايزر تشيفز لتأكيد تفوقهما على الترجي والوداد في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

رياضة - Saturday 26 June 2021 الساعة 11:13 am
عدن، نيوزيمن:

تُلعب، السبت، مواجهات إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، حيث يحل الوداد المغربي ضيفًا على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، بينما يستضيف الأهلي المصري منافسه الترجي التونسي. 

وفي اللقاء الأول يضع الوداد كل خبراته وقدراته لكسب الرهان في معقل كايزر تشيفز، ورد الدين للفريق الجنوب أفريقي، الذي باغت الجميع بالفوز في المغرب بهدف نظيف. 

ويحتاج الوداد على الأقل للفوز بنتيجة 1- 0 لمعادلة النتيجة، أو التفوق بفارق هدفين للصعود مباشرة للنهائي المقرر في المغرب. 

ويضع الوداد رهانه على تألق هدافه أيوب الكعبي الذي سجل 4 أهداف في النسخة الحالية لدوري الأبطال، بجانب الكرات المتقنة التي يرسلها الجناح السريع محمد أوناجم، بخلاف موهبة وليد الكرتي. 

لكن كايزر تشيفز يسعى لمواصلة مغامرته مع المدرب ستيوارت باكستر، للوصول لنهائي دوري الأبطال للمرة الأولى، خاصة أن الفريق قطع خطوة كبيرة، ولديه بعض الموهوبين على رأسهم النجم سمير نوركوفيتش هداف الفريق بدوري الأبطال برصيد 3 أهداف، بجانب موهبة لياندرو كاسترو. 

وفي اللقاء الثاني يسعى الأهلي لتأكيد تفوقه بعدما فاز على الترجي في عقر داره، إلا أن بيتسو موسيماني المدير الفني لحامل اللقب، طالب لاعبيه بعدم النظر لنتيجة لقاء الذهاب، مؤكدًا في تصريحات إعلامية أن الفوز في تونس لا يعني بلوغ النهائي. 

ويستمر غياب الظهير الأيمن محمد هاني لعدم الجاهزية، بينما خرج الثنائي ناصر ماهر ومروان محسن لأسباب فنية، إلا أن رهان الأهلي على الجماعية والأداء المنظم، سيكون سلاحا موسيمانيا لعبور عقبة مباراة الإياب في ملعبه. 

وستقام المباراة خلف أبواب مغلقة بعد رفض الجهات الحكومية المصرية، طلب الأهلي بحضور 20 ألف مشجع، في ظل قيود مواجهة كورونا، إلا أن موسيماني يضع رهانه على تألق محمد شريف الذي يعيش حالة من التألق، بجانب خبرات الحارس محمد الشناوي وعلي معلول وعمرو السولية وغيرهم من النجوم. 

ولن يكون هناك خيار أمام الترجي سوى تعويض ما حدث في رادس، خاصة أن جماهير الفريق عبرت عن غضبها، وأشعلت حماس اللاعبين في التدريبات الأخيرة قبل السفر، وطالبت بتصحيح المسار بعد ضياع بطولة كأس تونس، ثم اقتراب الحلم القاري من الضياع أيضًا. 

ويضع معين الشعباني مدرب الترجي، رهانه على انتفاضة لاعبيه لتصحيح المسار، وعلى رأسهم محمد علي بن رمضان هداف الفريق، بجانب حمدو الهوني وفوسيني كوليبالي. 

لكن الفريق التونسي يعاني من غيابات مهمة، على رأسها غيلان الشعلالي للإصابة، ومحمد علي اليعقوبي لإصابته بكورونا.