بدر المطوع عميداً للاعبي كرة القدم حول العالم

رياضة - Saturday 26 June 2021 الساعة 05:48 pm
عدن، نيوزيمن:

بات اللاعب الكويتي المخضرم بدر المطوع عميداً للاعبي كرة القدم حول العالم، بعد مشاركته أساسيا، أمس الجمعة، في مباراته الدولية رقم 185 أمام البحرين، ضمن الملحق المؤهل إلى نهائيات بطولة كأس العرب 2021. 

وبهذا العدد من المباريات، تجاوز بدر المطوّع  اللاعب الدولي المصري السابق أحمد حسن الذي توقّف رصيده عند 184 مباراة، بعدما كان النجم الكويتي عادله في المباراة الأخيرة لمنتخب الكويت أمام تايوان ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023. 

وبدأ المطوع الذي سيبلغ 37 عاماً في شهر يناير المقبل، مسيرته الدولية في 4 سبتمبر 2003. 

ولا شك أن للمطوّع منافسين عدة، كان أبرزهم مدافع ريال مدريد والمنتخب الإسباني سيرجيو راموس صاحب الـ35 عاماً، غير أن قرار مدرب المنتخب الإسباني لويس إنريكي باستبعاده عن تشكيلة بطولة أمم أوروبا 2020 المقامة راهناً جمّد عداده عند 180 مباراة دولية. 

لذلك، يتمثل الخطر الأساسي بالنسبة لرقم المطوع، بالبرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ36 عاماً الذي يبدو أنه لا يشبع من تحطيم الأرقام القياسية مهما كان نوعها. 

ويخوض رونالدو غمار المسابقة القارية وفي رصيده 178 مباراة دولية، سترتفع إلى 179 في الدور ثمن النهائي عندما تلتقي البرتغال مع بلجيكا غداً  الأحد. 

وربما يعزّز رونالدو عدّاده إذا استمر "برازيليو أوروبا" لفترة أطول في البطولة، خصوصاً وأنه لم يبد أيضاً أي رغبة في الاعتزال دولياً بعد انتهائها.