الحكم بإعدام 4 من قتلة الأغبري.. ومغردون: لماذا التعتيم على مسببات الجريمة؟

الحوثي تحت المجهر - Sunday 27 June 2021 الساعة 10:44 am
صنعاء، نيوزيمن:

أصدرت المحكمة العليا الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الإرهابية في صنعاء، السبت، حكماً نهائياً بإعدام أربعة أشخاص أُدينوا بتعذيب الشاب عبدالله الأغبري، حتى الموت، في 2020، كما قضى الحكم بالسجن 5 سنوات للمتهم الخامس مع دفع دية مغلظة، وفق ما أعلن محامي عائلة الأغبري، وضاح قطيش. 

ولم يتم تحديد يوم لتنفيذ حكم الإعدام، حيث يُنتظر توقيع رئيس المجلس السياسي لمليشيا الحوثي، مهدي المشاط. 

وكانت جريمة التعذيب تحولت إلى قضية رأي عام بعد انتشار فيديوهات لتعذيب الأغبري داخل محل لبيع الهواتف يمتلكه أحد المدانين في صنعاء. 

وقال مغردون، الحكم بدون معرفة ما قاموا به، وما الدوافع الحقيقية وراء مقتل الأغبري، وماهية العصابة التي تقف وراءهم ما هو إلا تكميم للجريمة. 

وأكدوا أن حكم الإعدام جاء، بسبب تحول القضية إلى قضية رأي عام، حيث انتهت بالبحث عن إعدام القتلة وعدم البحث في لماذا تم التعذيب؟ وما هي مسببات الجريمة. 

يذكر أن المجرمين انهالوا بكل وحشية بالجلد على عموم جسم المجني عليه بالصفع والركل واللكم وصدرت منهم تلك الأفعال بالتناوب والتعاقب لقرابة ثلاث ساعات بقصد قتله مستخدمين في ذلك أسلاكا كهربائية مختلفة الأحجام والأنواع، بالإضافة إلى قبضات الأيدي وكذا الأرجل ركلا وضربا بالركبة حتى بلغ مجموع افعالهم على جسم المجني عليه 793 فعلا، وكان تعاقبها واجتماعها كافيا لإزهاق روحه حيث نتج عن مجموعها حدوث إصابات ونزيف دموي في الدماغ والصدر وتهتك ونزيف عضلات الأطراف العلوية والسفلية والتي أدت إلى وفاته.