فارق العملة.. هكذا دُمِّرت أحلام شاب من المخا أراد الزواج بفتاة من صنعاء

المخا تهامة - Sunday 27 June 2021 الساعة 11:34 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

قبل نحو أربع سنوات وقعت عينا شاب على إحدى بنات خاله، وارتبط معها في قصة حب ملائكي بعدما قرر خطبتها من أهلها في مديرية المخا.

وطيلة السنوات التي أعقبت الخطوبة، سافر ذلك الشاب للعمل بمحافظتي تعز وعدن، لجمع مبلغ الزواج لتحقيق حلمه، فيما قررت أسرة خطيبته السفر إلى صنعاء لأسباب خاصة، بعدما كانت تعيش في هذه المديرية.

لم يكن ذلك حدثاً مزعجاً له فحسب، بل مقلقاً للطريقة التي سيتم من خلالها تنظيم حفلة الزفاف والتكاليف المالية المرافقة لذلك، دون أن يدرك أن هذا الأمر سيكون هيناً إذا ما قورن بفارق سعر العملة، إذ إن مبلغ المليوني ريال، سيعود نصف المبلغ في حال قام بتحويله إلى صنعاء لدفع مهر الزواج.

يقول المليكي لنيوزيمن، مكتفياً بإعطاء اسمه الأخير، ليس الأمر عادلاً أن تقضي عدة سنوات في ادخار مبلغ مالي، لكي تعود ثانية إلى المربع الأول، المربع الذي يجعلك تعتقد أن كل ما قمت به طيلة السنوات السابقة لم يكن سوى حلم تبخر على نحو غير متوقع".

يواصل حديثه قائلاً "عندما تنتظر اللحظة المواتية كي تلتقي بشريكة حياتك تصدمك لحظة الحقيقة، أنك غير قادر على تحقيق ذلك، وعليك أن تعود لتجميع مبلغ مالي إضافي كي تتغلب على فارق صرف العملة. لقد دمر الإجراء الحوثي أحلام العديد من الناس وآمالهم.

يروي المليكي جانباً من محنته، "كنت بحاجة إلى ما يقارب من أربعة ملايين ريال، لدفع المهر وتغطية تكاليف الزواج، لكن الآن عليّ اقتراض مبلغ آخر، أو اتخاذ قرار مؤلم بإلغاء حفل الزواج الذي كان مقرراً خلال عيد الأضحى، اقتراض مبلغ مالي هو الأقرب إلى الحل، لكنه يضيف أعباء أخرى على امكانياتي ويدخلني في دوامة الديون المالية التي لا نهاية لها.