الرجاء يستقبل بيراميدز والشبيبة يواجه القطن في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية

رياضة - Sunday 27 June 2021 الساعة 04:59 pm
عدن، نيوزيمن:

تلعب، الأحد، مواجهة إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية، وفي اللقاء الأول يستقبل الرجاء البيضاوي المغربي نظيره بيراميدز المصري، على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بالتعادل السلبي. 

سيكون الحظر الدفاعي والتأمين، السلاح الأهم لنادي الرجاء البيضاوي خلال مباراته أمام ضيفه بيراميدز المصري، وانتهت مباراة الذهاب في مصر بالتعادل سلبيا، وهي نتيجة مفخخة، إذ أن تسجيل الضيوف لهدف قد يصعب مهمة الرجاء كثيرًا، من أجل بلوغ نهائي البطولة الغائبة عن خزائنه منذ 2018. 

ويشكو الرجاء غياب عمر العرجون أحد أبرز لاعبيه بسبب الإيقاف، لكن كتيبة المدرب التونسي الأسعد الشابي، ستكون حاضرة بكل قوتها لحسم تذكرة العبور لنهائي الكونفيدرالية. 

وأكد الأسعد الشابي، المدير الفني للرجاء المغربي، جاهزية فريقه لمواجهة ضيفه بيراميدز المصري، وقال مدرب الرجاء، في المؤتمر الصحفي التقديمي، إن المباراة ستكون أمام فريق قوي، وصل لنهائي النسخة الماضية من البطولة، ويمتلك مجموعة رائعة من النجوم في مختلف المراكز. 

وأصبح مستقبل المدرب الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لفريق بيراميدز على المحك، ومرتبطًا بمباراة فريقه ضد الرجاء المغربي، وتتجه إدارة بيراميدز للإطاحة بالمدرب الأرجنتيني في حالة الخروج من الكونفدرالية على يد الرجاء. 

وجدد رجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي مالك النادي الثقة في أروابارينا رغم الهزائم المحلية بالدوري أملاً في تحسن النتائج ببطولة الكونفدرالية. 

وفي اللقاء الثاني، يستقبل شبيبة القبائل الجزائري نادي القطن الكاميروني، على ملعب 5 يوليو في العاصمة الجزائرية، وفاز شبيبة القبائل بنتيجة 2 -1 في مباراة الذهاب، التي أقيمت بالعاصمة الكاميرونية ياوندي الأحد الماضي. 

واستعاد شبيبة القبائل الجزائري، كل لاعبيه استعدادًا للمواجهة الحاسمة التي تجمعه بضيفه القطن الكاميروني، وكشف كريم قاصد، المدرب المساعد لنادي شبيبة القبائل، أن الفريق استعاد كل لاعبيه بمن فيهم الليبي محمد عبد السلام الطوبال، الذي غاب عن مباراة الذهاب بداعي الإصابة. 

وأضاف: "نستعد لهذه المباريات بطريقة عادية مثلما حضرنا لبقية المباريات الأخرى التي لعبناها في وقت سابق، اللاعبون يعلمون المسؤولية التي تقع على عاتقهم، حتى ولو أن القطن ليس لديه ما يخسره، وسيحاول الثأر لخسارة الذهاب". 

وأردف: "حذرنا اللاعبين من انتفاضة القطن، لن نستهين بالمنافس، ولن نقول بأننا في النهائي تمنينا حضور الجماهير حتى تعطينا دفعة قوية لكن السلطات الحكومية رفضت الأمر". 

ورفضت السلطات الصحية الجزائرية، طلبا لإقامة مباراة شبيبة القبائل، بحضور عدد محدود من الجماهير، وكانت إدارة الشبيبة قد تقدمت بطلب ثان، لإقامة المباراة أمام كوتون سبورت الكاميروني في حضور الجماهير، رغم الوضعية الصحية الصعبة التي تعيشها الجزائر. 

إلا أن السلطات الجزائرية رفضت الطلب الثاني بالسماح لألفي مناصر بحضور المواجهة، وتقديم دعمهم للفريق المقبل على خوض مباراة مصيرية، في ظل تفشي وباء كورونا المستجد بالجزائر، وخاصة في العاصمة. 

كما أن السلطات الجزائرية رفضت جميع المقترحات، وأكدت أن الدخول إلى الملعب سيقتصر على إدارتي الفريقين والرسميين، وممثلي وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.