كوبا أمريكا: صراع فنزويلا وبيرو للتأهل لدور القادم والإكوادور في مهمة صعبة أمام البرازيل

رياضة - Sunday 27 June 2021 الساعة 05:49 pm
عدن، نيوزيمن:

تفتتح فجر الاثنين، مواجهات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة كوبا أمريكا، وضمن مواجهات المجموعة الثانية، تواجه فنزويلا منتخب بيرو في صراع المنتخبين من أجل ضمان التأهل للدور ربع النهائي من البطولة. 

وأكد جوزيه بيسيرو، مدرب منتخب فنزويلا، أن مباراة بيرو ستكون "لقاء ملحميا"، وقال المدرب إن: "الفريق درس الأفكار والإمكانيات وما بوسعنا فعله، سنخوض مباراة ملحمية تتطلب التنظيم والتضحية، وكذلك الهجوم، نريد الهجوم". 

وتمتلك فنزويلا نقطتين من تعادلين مع كولومبيا والإكوادور، بينما خسرت أمام البرازيل 3-0، إلا أن تعافي 8 لاعبين من كوفيد-19، أنعش آمال (العنابي اللاتيني) في إمكانية حجز بطاقة تأهل للأدوار الإقصائية من كوبا أمريكا. 

في المقابل، وضعت بيرو قدما في ربع النهائي، حيث تمتلك 4 نقاط، إلا أن هزيمة في الجولة الأخيرة مع فوز الإكوادور على البرازيل، قد تبعدها عن التأهل. 

وفي اللقاء الثاني تواجه البرازيل متصدرة المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات والتي قد ضمنت تأهلها إلى الدور المقبل، منتخب الإكوادور صاحب المركز الرابع برصيد نقطتين. 

وتبحث الاكوادور عن فوز صعب تضمن به التأهل إلى الدور المقبل من أمام البرازيل حاملة اللقب والتي تمكنت من الفوز في مبارياتها الثلاث الماضية محققة العلامة الكاملة بتسع نقاط.