يورو 2020: إسبانيا تواجه كرواتيا وفرنسا تلتقي سويسرا في الدور ثمن النهائي

رياضة - Monday 28 June 2021 الساعة 09:37 am
عدن، نيوزيمن:

تتواصل، الاثنين، مواجهات الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وفي المباراة الأولى التي تلعب اليوم تواجه إسبانيا منتخب كرواتيا على ملعب باركن ستاديون في الدنمارك. 

وتحولت مباراة إسبانيا وكرواتيا إلى حدث متكرر في منافسات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، ليتواجه الفريقان للمرة الثالثة على التوالي في البطولة القارية.

ونجح المنتخب الإسباني في نفض غبار السقوط في فخ التعادل خلال أول لقائين بدور المجموعات أمام المنتخبين السويدي والبولندي، ليحقق فوزا عريضا في الجولة الأخيرة على المنتخب السلوفاكي بخماسية نظيفة، وينجح في الوصول إلى الأدوار الإقصائية. 

وفي حالة فوز إسبانيا في المباراة أمام وصيف مونديال روسيا 2018، فسيتعين عليه مواجهة الفائز من مباراة فرنسا بطلة العالم وسويسرا. 

وتعرضت كرواتيا لضربة موجعة قبل المباراة، بعد إيجابية مسحة نجم هجوم الفريق، إيفان بيريسيتش، وهو ما يؤكد غياب لاعب إنتر ميلان عن المنافسات.

وسيسعى المنتخب الكرواتي لمواصلة الأداء الجيد الذي قدمه في الجولة الختامية من دور المجموعات، من أجل معادلة أفضل إنجازاته في منافسات اليورو، وهو التأهل إلى ربع النهائي في نسختي 1996 و2008، وذلك بعد توديعه المنافسات في النسخة الماضية من دور الـ16 أمام المنتخب البرتغالي، الذي توج باللقب وقتها. 

ويغيب أيضا عن المنتخب الكرواتي اللاعب ديان لوفرين في الدفاع بسبب الإيقاف، بعد حصوله على إنذارين في دور المجموعات، إلا أن داليتش، لديه أكثر من بديل لدعم الخطوط الخلفية مثل دويه كاليتا-كار والشاب جوسكو جفارديول، الذي يلعب في الأساسي بمركز الظهير الأيسر. 

وفي المباراة الثانية، تواجه فرنسا نظيرتها سويسرا، على ملعب "أرينا ناسيونالا" في رومانيا. 

وسيغيب لوكاس ديني، ظهير أيسر منتخب الديوك، عن مباراة اليوم بسبب الإصابة، وسيمتد غيابه لمباراة الدور ربع النهائي، في حال تأهل فرنسا. 

وتعرض ديني لإصابة في الفخذ، خلال مباراة فرنسا والبرتغال، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، حيث دخل بديلًا في الشوط الثاني ولم يستطع إكمال اللقاء. 

في ذات السياق، تحوم شكوك أيضا حول إمكانية لحاق لوكاس هيرنانديز، الظهير الأيسر الأساسي، بالمباراة في ظل معاناته من الإصابة. 

وربما تتسبب الإصابات في خط دفاع فرنسا في الاعتماد على 3 لاعبين في الخط الخلفي بدلا من 4، لكن فلاديمير بيتكوفيتش مدرب سويسرا، أكد أنه لا يهتم كثيرا بذلك. 

ولم تعد فرنسا تملك أي ظهير أيسر بعد إصابة لوكا هرنانديز ولوكا ديني خلال التعادل 2-2 مع البرتغال يوم الأربعاء الماضي، وربما تضطر إلى تغيير الخطة بالكامل مع انتقال أدريان رابيو لاعب الوسط إلى الخط الخلفي في الجانب الأيسر. 

وقال بيتكوفيتش في مؤتمر صحفي الخاص باللقاء: "لا أعتقد أن هذا يؤثر علينا، هذه مشكلات للمدرب ديدييه ديشامب، لكنه يملك العديد من اللاعبين الرائعين الذين يمكنه الاختيار منهم". 

وأضاف: "يجب أن نختبر أنفسنا ونستعد للظهور بمستوانا". 

وخرجت سويسرا من دور الستة عشر في آخر 3 بطولات كبرى، منها الهزيمة 5-4 أمام بولندا بركلات الترجيح في بطولة أوروبا 2016، ويتولى بيتكوفيتش المسؤولية منذ 2014، وكان حاضرا في هزيمتين من الثلاث، وحدث ذلك في بطولة أوروبا الماضية وكأس العالم 2018. 


وأوضح مدرب سويسرا: "مع كل الاحترام للمنافسين، سنحاول التأهل لأنه في هذه المرحلة لا مجال للتراجع، الطريق الوحيد يكون للأمام".