أوروغواي تواجه باراغواي والأرجنتين تلتقي بوليفيا في ختام دور المجموعات لكوبا أمريكا

رياضة - Monday 28 June 2021 الساعة 06:08 pm
عدن، نيوزيمن:

تختتم، فجر الثلاثاء، مواجهات دور المجموعات من مسابقة كوبا أمريكا، حيث تلعب مواجهات الجولة الأخيرة لحساب المجموعة الأولى، التي حسمت خلالها أمور التأهل إلى الدور ربع النهائي، بضمان تأهل أربع منتخبات هي: الأرجنتين، باراغواي، تشيلي وأوروغواي، ومغادرة بوليفيا للبطولة. 

وفي اللقاء الأول الذي يلعب اليوم، تواجه أوروغواي صاحبة المركز الرابع برصيد 4 نقاط، منتخب باراغواي صاحبة المركز الثاني برصيد 5 نقاط. 

وفي اللقاء الثاني الذي يقام بنفس التوقيت، تواجه بوليفيا صاحبة المركز الأخير بصفر من النقاط، منتخب الأرجنتين، المتصدر برصيد 7 نقاط. 

وسيشارك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أساسيًا مع منتخب بلاده في مباراته الأخيرة بدور المجموعات أمام بوليفيا، وفقًا لما أكده المدرب ليونيل سكالوني. 

وقال سكالوني خلال مؤتمر صحفي: "في هذا المنتخب، لا يوجد سوى لاعب وحيد يضمن اللعب أساسيا والجميع يعلم من هو". 

وأضاف: "أما باقي اللاعبين، عليهم التنافس على اللعب بالتشكيلة الأساسية، بالنسبة لنا من الضروري ألا يشعر أحد بالتراخي وأن يواصل بذل المجهود مباراة تلو الأخرى، هم يعلمون ذلك جيدا". 

وتابع: "بكل صراحة، لا تهمني سلسلة المباريات المتتالية دون هزيمة للأرجنتين، أسعى لأن يلعب الفريق بشكل جيد". 

ونوه: "بالتأكيد عدم الخسارة يمنحني شعورا بالثقة، لكني أرغب دائما في تحسين الأداء وأن ننافس باقي المنتخبات بأعلى مستوى، نحن على ثقة بأننا نسير على هذا الطريق". 

وأوضح: "اللاعبون الذين اعتبرهم أساس هذا المنتخب، يشاركون بكثرة، الجميع يعلم أن أي لاعب بإمكانه المشاركة". 

وعن إمكانية مواجهة البرازيل في النهائي، علق: "آخر مباراة خسرتها البرازيل كانت أمام الأرجنتين، كانت مباراة متكافئة، يمكن أن يحدث أي شيء في المباريات التي تجمع بين هذين المنتخبين القويين، لكن لا يمكن استبعاد أي شيء".