باقزقوز يكشف عن ممارسات حوثية "انفصالية" ضد أبناء المحافظات الجنوبية

الحوثي تحت المجهر - Tuesday 29 June 2021 الساعة 10:34 am
صنعاء، نيوزيمن:

كشف الوزير السابق بحكومة مليشيا الانقلاب الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- ناصر باقزقوز عن ممارسات إقصائية ومضايقات حوثية متواصلة لأبناء المحافظات الجنوبية في صنعاء، فيما وصفها أعمال (فك ارتباط) غير معلنة من قبل جماعة الحوثي.

وطالب باقزقوز قيادات مليشيا الحوثي في صنعاء بإعلان فك الارتباط مع الجنوب وأبنائه بدلاً "من طرد الجنوبيين من المؤسسات والوزارات ومضايقتهم وتطفيشهم وتفريخ مكوناتهم".

واتهم جماعة الحوثي بالتنكيل بمعظم شركائها السياسيين وخاصة الجنوبيين، وقال: "من يرد يتعرف على الانفصاليين الحقيقيين يذهب لمكتب المجلس السياسي للحركة ستجدهم يعترفون بالجنوب أرضا وثروة فقط".

وأوضح وزير السياحة السابق في صنعاء ناصر باقزقوز أنه "عندما يتم إنشاء مركز إعلامي للمحافظات الجنوبية ولا يسمح لأي جنوبي بدخوله، فهذا هو فك الارتباط الحقيقي".

وكتب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عندما يؤسس المكتب السياسي للحركة (مليشيا الحوثي)  جبهة جنوبية لمواجهة ما وصفه بالغزو والعدوان، وهي تخص أبناء الجنوب في صنعاء، مشيراً إلى طرد مليشيا الحوثي لكافة الجنوبيين من هذا المكون بعد أشهر على تأسيسه، ومنح الحق الحصري والوحيد للتحدث باسمها لشخص لا علاقة له بالجنوب، متسائلاً في هذا السياق: "أليس هذا فك ارتباط؟".

ولفت باقزقوز إلى سرقة المقاعد الممنوحة لجنوبيين في حكومة المليشيا الانقلابية بصنعاء، ومنحها لشماليين، وقال: "عندما يتم مضايقة الجنوبيين في مجلس النواب لتصبح رئاسته وقاعته خالية من أي جنوبي، عندما لا تجد جنوبيا واحدا في مكتب الرئاسة، وفي وزارة الإعلام ووكالة سبأ، وفي كثير من مؤسسات الدولة، أليس هذا فك ارتباط؟".

وفي إشارة إلى شعارات قيادات مليشيا الحوثي قال باقزقوز: "المصيبة أن بعضا من أعضاء مجسلهم يتغنى ليل نهار بالوحدة وحل القضية الجنوبية والواقع عكس ذلك"، مضيفاً: "طبقوا الوحدة أولاً داخل صنعاء، وفي صفوفكم، قبل أن تفكروا بإقناع أهلنا بنسيان ظلمها الذي جعلهم يكفرون بها".