الإمارات تدين استهداف الحوثي للسعودية: يقوّض الأمن بالمنطقة

الجبهات - Thursday 01 July 2021 الساعة 04:26 pm
نيوزيمن، متابعات:

أعربت الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات مليشيات الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، استهداف المدنيين بطريقة متعمدة في المنطقة الجنوبية بالسعودية. 

وقالت دولة الإمارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، إن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية. 

وحثت الوزارة المجتمع الدولي على أن يتخذ موقفا فوريا وحاسما لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين. 

وأكدت على أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيدا خطيرا، ودليلاً جديداً على سعي هذه المليشيات لتقويض الأمن والاستقرار في المنطقة. 

وجددت تضامنها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطول أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها. 

وشددت على أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها. 

واليوم الخميس، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اعتراض وتدمير مُسيرة مفخخة، أطلقتها مليشيات الحوثي باتجاه السعودية.