التفافات حوثية يقابلها حصار مطبق.. مستجدات الوضع الميداني في البيضاء

الجبهات - Monday 05 July 2021 الساعة 09:06 am
البيضاء، نيوزيمن، خاص:

كشفت مصادر ميدانية فجر الاثنين عن آخر مستجدات الوضع الميداني في مديرية الزاهر متحدثة عن إفشال جميع محاولات مليشيا الحوثي لاستعادة المواقع التي خسرتها خلال معارك الساعات الماضية. 

وأكدت المصادر تحرير المقاومة الشعبية بإسناد من قوات العمالقة موقع ضحوة الاستراتيجي ولم يتبق سوى موقع واحد يدعى (جماجم) ليتم تحرير جميع مناطق آل حميقان، فيما تطبق المقاومة الحصار على مليشيا الحوثي في مركز مديرية الزاهر، والاستعدادات جارية لهجوم واسع في مسعى لتحريره.

وبحسب المصادر تعرضت منازل المواطنين في قرية غول السقل ولجردي والقوعة والعريبة والغول بكافة انواع الأسلحة الثقيلة لقصف هستيري من الميليشسات الحوثية المتمركزة والمحاصرة في جبل الضروة الذي أصبح في مرمى النيران.

وأضافت أن المقاومة أفشلت محاولة التفاف نفذتها المليشيات الحوثية مساء الأحد في محاولة لاستعادة مواقع كيدان مؤكدة كسر الهجوم  وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات وفرار من تبقى من مجاميعها. 

إلى ذلك قالت المصادر إن وحدات العمالقة أحبطت هجوما جويا حاولت مليشيا الحوثي تنفيذه  بالطيران المسير. موضحة أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط الطائرة المفخخة قبل استهدافها موقعا للمقاومة في منطقة قربة. 

وكانت مقاومة آل حميقان وقوات العمالقة أطلقت عملية عسكرية فجر الأحد لتحرير مديرية الزاهر وأسفرت عن تحرير مواقع ال عبيد ومواقع كيدان وموقع الاريل ومنطقة قربه كاملة  وفتح الطريق المؤدي للناصفة والحبج.