البيضاء تشتعل تحت أقدام الحوثي في المديريات المحيطة بمركز المحافظة

السياسية - Monday 05 July 2021 الساعة 08:43 pm
البيضاء، نيوزيمن، خاص:

أكدت مصادر ميدانية في مقاومة آل حميقان بمديرية الزاهر في البيضاء، مواصلة طلائع قوات العمالقة والمقاومة المحلية التقدم في  المديرية، المتاخمة لمركز مدينة البيضاء عاصمة المحافظة.

وكانت المقاومة المحلية وقوات العمالقة حررت "فجر اليوم الاثنين"، مديرية الزاهر بالكامل، فيما تواصلت المعارك في جبهات الصومعة وذي ناعم وجميعها في حدود عاصمة المحافظة.

إلى ذلك بدأت المقاومة المحلية ووحدات من القوات المشتركة عملية عسكرية جديدة بمساندة مقاتلات التحالف العربي في مديرية "الملاجم"، حيث تم استهداف مواقع للحوثيين من قبل طيران التحالف تمهيدا لتحرير المديرية.

وفي الصومعة، دمرت المقاومة المحلية والمشتركة 7 آليات قتالية للحوثيين إحداها كان على متنها 7 من قادة الحوثيين من الصف الثاني، لقوا مصرعهم جميعا، إلى جانب 25 من عناصرهم كانوا على متن بقية الآليات القتالية التي تم تدميرها، بالقرب من منطقة "عوين" على الطريق الرابط بين مكيراس ومدينة البيضاء.

يذكر أن هذه ثاني عملية عسكرية واسعة تخوضها قوات العمالقة التابعة للقوات المشتركة خارج جبهات الساحل الغربي بعد مشاركتها في معارك الضالع العام قبل الماضي.

وتتقدم القوات من محافظتي شبوة باتجاه الصومعة، والزاهر من محافظة لحج، فيما تخوض القوات المشتركة مواجهات في جبهة ثرة بمديرية مكيراس من جهة أبين.

وتكمن أهمية محافظة البيضاء أنها تتوسط 8 محافظات، هي "مأرب وشبوة وأبين ولحج والضالع وإب وذمار وصنعاء"، خمس من تلك المحافظات "محررة"، ومنها يجري التقدم في جبهات البيضاء حاليا لتحريرها، والوصول مباشرة إلى صنعاء وذمار.

وتضم المحافظة 19 مديرية، وتقع إلى الجنوب الشرقي من العاصمة صنعاء، وهي من المحافظات الرافضة وغير الحاضنة للميليشيات الحوثية، وتوجد فيها مقاومات محلية في عدة مديريات تقارع الحوثيين منذ العام 2015.