صنعاء.. مليشيا الحوثي تصادر 300 صورة تسويقية لملابس نسوية

الحوثي تحت المجهر - Tuesday 06 July 2021 الساعة 09:24 am
صنعاء، نيوزيمن:

نفذت مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- يوم الاثنين، حملة جديدة لملاحقة الملصقات الورقية التعريفية على الاقمشة والملبوسات النسوية في عدد من محلات بيع الملابس والمولات والمراكز التجارية بمديرية معين شمال غربي صنعاء.

وحسب مصادر محلية وعاملين في بيع الملابس، فقد داهمت المليشيا الحوثي عشرات المحال التجارية في شارع هائل بمجموعات مسلحة تعمل في صفوف الجماعة.

وأشارت المصادر إلى قيام عناصر مسلحة بنزع ملصقات ورقية اعتيادية على أغلفة ملابس نسوية موضوعة في بلدان الإنتاج، وتنتشر في جميع دول العالم كأدلة إرشادية (عروض) تسويقية للسلعة.

واعتبرت مليشيا الحوثي في صنعاء في مثل هذه الصور مظاهر مخلّة بالآداب، وأن عرضها في المحال والمراكز التجارية لا يتسق مع شعارات "الهوية الإيمانية والقيم الدينية والعادات والتقاليد اليمنية الأصيلة"، المزعومة في خطاب الجماعة.

وأقر مكتب التجارة والصناعة في أمانة العاصمة بسحب مسئوليه يوم الاثنين 5 يوليو الجاري لعدد 320 صورة من صور الملابس التي زعم أنها "مخلة بالآداب"، وكانت  معروضة "بعددٍ من محلات الملابس والمراكز والمولات". في شارع هائل بصنعاء.

وقال عاملون في بيع الملابس بشارع هائل لـ(نيوزيمن)، إنهم قاموا بطمس معالم الوجه والرقبة في صور المعروضات الورقية بخطوط عريضة على كل صورة تنفيذا لتعليمات سابقة تلقوها من السلطات الرسمية الافتراضية في صنعاء، قبل أن يفاجأوا اليوم بحملة كبيرة لنزع الملصقات وسحب بعض الملابس برمّتها.

وتتكرّر مثل هذه الممارسات في صنعاء منذ انقلاب المليشيا الحوثية في سبتمبر/ أيلول 2014م، تحت مسميات عديدة منها "التسبب في تأخير النصر"، وتتسم ممارسات المليشيا الحوثية تجاه الأسواق والأماكن العامة والمقاهي والحريات الشخصية في صنعاء بنزعات متطرّفة تذكّر بأساليب حركة طالبان في أفغانستان.

وشنّت المليشيا في أوقات سابقة حملات مشابهة استهدفت محلات بيع وخياطة البالطوهات والعباءات النسائية في صنعاء، وقامت بتجميع وإحراق ربطة الخصر التي تعد ضمن محتوى البالطوهات، وهاجمت حفلات أعراس وحفلات تخرّج لطلاب الجامعات.


>> صنعاء.. مليشيا الحوثي تلاحق مجسمّات عروض الملابس